جامعة الكويت

نادي الخدمة الاجتماعية بجامعة الكويت نظم رحلة للطالبات لجامعة قطر

يغادر يوم الأربعاء 19/4/2017 وفد من طالبات الخدمة الاجتماعية لجامعة قطر في رحلة ينظمها نادي الخدمة الاجتماعية في جامعة الكويت، وهي زيارة الأولى من نوعها التي يقيمها نادي مهني في جامعة الكويت.

نفخر بأن نكون الرواد والسباقين لإقامة نشاط فريد من نوعه، فالزيارة ليست مجرد رحلة طلابية لجامعة خليجية، وإنما تهدف لتبادل الخبرات بين طلبة الخدمة الاجتماعية من مختلف الجامعات العربية، فالإثراء الاكاديمي، والخبرات التي ستكتسب ستصب في مصلحة طلبة الخدمة الاجتماعية في جامعة الكويت مما يخدم حياتهم المهنية والأكاديمية لاحقا.

نتشرف، ونتقدم بالشكر لمشرفة النادي على طرحها هذه الفكرة والسعي بكل جدية وإخلاص لاقامتها، ونتقدم بالشكر لجامعة قطر وجميع الأطراف المسؤولة، ونتمنى ألا تكون هذه الزيارة الأولى والأخيرة وإنما نود أن يشاركنا زملاؤنا في التخصصات الأخرى والهيئات الإدارية اللاحقة في التنظيم لمزيد من الرحلات الأكاديمية لتبادل الخبرات بين جامعات الوطن العربي وربما العالم مستقبلا. «حسن عرب رئيس نادي الخدمة الاجتماعية»
‏‏جاءت فكرة الزيارة الاكاديمية الثقافية لجامعة قطر لوفد من طالبات تخصص الخدمة الاجتماعية بجامعة الكويت لتفعيل العديد من اتفاقيات التعاون والتبادل الطلابي بين جامعات دول مجلس التعاون التي بقيت حبيسة الأوراق لسنوات، وبصفتي المشرفة الأكاديمية لنادي الخدمة الاجتماعية، فقد بادرت بالفكرة وعرضتها على هيئة النادي الادارية الطلابية وذُهلت بكم التعطش لمثل هذه الأنشطة لدى الطلبة والطالبات. 

فأردنا أن نبادر باستئناف الزيارات لتكون لدولة الكويت وجامعتها الريادة والأسبقية بالفكرة لما لها من أثر كبير في إثراء الخبرات الأكاديمية والحياتية للطلبة من الطرفين ومد جسور التعاول لبناء شبكة علاقات طلابية يستطيع الطلبة والطالبات من خلالها تعميم معارفهم ومشاركة آراءهم في جو من الفهم المتبادل للارتقاء بعلوم التخصصات عامة وتخصص الخدمة الاجتماعية على الوجه الأخص. ونشكر جامعة قطر ود.عبدالناصر اليافعي على الاستضافة والتعاون والترحيب الكبير بالفكرة، ونتمنى أن تكون هذه الزيارة هي الأولى وليست الاخيرة لسلسلة لاحقة من الزيارات المستقبلية.

د. ملك الرشيد (د.ملك الرشيد مشرف نادي الخدمة الاجتماعية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock