لقاءات أكاديمياقسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

جاسم القعود لـ «أكاديميا»: فتح باب الإبتعاث في التربية الأساسية والتكنولوجية والتجارية والعلوم الصحية الأحد المقبل

 

  • من أهم الشروط الواجب توافرها ألا يقل المعدل العام عن 3 نقاط
  • التربية الأساسية: التربية البدنية – والتربية الموسيقية – وتكنولوجيا التعليم – والرياضيات – والعلوم – ومناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
  • الدراسات التجارية: التأمين والبنوك – والمحاسبة – والقانون – والحاسب الآلي – والإحصاء
  • العلوم الصحية: الطوارئ الطبية – والعلوم الطبيعية
  • الدراسات التكنولوجية: هندسة البترول – وتكنولوجيا المختبرات

أكاديميا | خاص

أعلن مدير إدارة البعثات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور جاسم القعود فتح باب التقديم لخطة البعثات في الهيئة للعام الدراسي 2017/2018 في تخصصات عدة.

وقال القعود في تصريح خاص لـ «أكاديميا» أن الهيئة ستبدأ في إستقبال طلبات البعثات يوم الأحد المقبل من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السبت الموافق 6 مايو المقبل في الساعة الثانية عشر ليلاً.

ولفت إلى أن خطة البعثات تتضمن الإيفاد في بعثات دراسية للحصول على درجة الماجستير وأخرى للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه معاً، مشيراً إلى أن أهم الأقسام الطالبة في كلية الدراسات التجارية هي: القانون، والحاسب الآلي، التأمين والبنوك، والمحاسبة، والإحصاء، وذلك للإبتعاث في درجة الماجستير في عدد من التخصصات المطلوبة بحسب الإعلان.

وذكر القعود أنه وبالنسبة للأقسام الطالبة في كلية الدارسات التكنولوجية هناك قسمين فقط هما: هندسة البترول، وتكنولوجيا المختبرات، وذلك للإبتعاث في درجة الماجستير.

وقال القعود وفي كلية العلوم الصحية هناك قسمين فقط كذلك للإبتعاث هما قسم الطوارئ الطبية، وقسم العلوم الطبيعية في تخصص الفيزياء، مشيراً إلى أن قسم الطوارئ الطبية سيبتعث للماجستير فقط، أما العلوم الطبيعية سيفتح بالإبتعاث للماجستير والدكتوراه.

وبين القعود بالنسبة لكلية التربية الأساسية فسيكون الإبتعاث في أقسام: الرياضيات، والعلوم في تخصصين هما الفيزياء والكيمياء، وقسم التربية الموسيقية في عدة تخصصات، بالإضافة إلى قسم التربية البدنية في تخصصات عدة، وقسم تكنولوجيا التعليم وقسم مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية، موضحاً بأن الإبتعاث في تلك الأقسام سيكون بعضها للماجستير والآخر للماجستير والدكتوراه.

وأكد القعود أن أهم الشروط الواجب توافرها في المتقدم والتي سيتم الإعلان عنها ألا يقل المعدل عن 3 نقاط، فيما عدا التخصصات النادرة فهناك إستثناء من شرط المعدل بـ 2.67 نقطة، كتخصص الفيزياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock