جامعة الكويت

كلية الشريعة توقع مذكرة تفاهم مع جمعية (الراسخون في العلم) للمساهمة بتدريس العلوم الشرعية

وقع عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة الكويت استاذ دكتور فهد الرشيدي مذكرة تفاهم مع جمعية الراسخون في العلم بدولة الكويت ممثلة في رئيس مجلس إدارتها د. ياسر عجيل النشمي، للمساهمة في تدريس العلوم الشرعية في مقر الكلية بمنطقة كيفان.

 وقال عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة الكويت الدكتور فهد الرشيدي أن المذكرة على مجالات التعاون في تنفيذ الأنشطة والبرامج والمشاريع المشتركة من أجل إعداد نخبة متميزة من طلبة كلية الشريعة الفاهمين لكتاب الله العالمين بدلالات ألفاظه وأحكامه وعلومه، بالإضافة الى تعزيز تدريس ما يتعلق بفقه القرآن والسنة وأصوله.
وأشار إلى ضرورة إعداد وتنظيم الدورات التدريبية الخاصة بتأهيل طلبة العلم والعلماء وتدريس العلوم الشرعية، ودعم وتبني تأليف وطباعة ونشر الكتب والدراسات والأبحاث العلمية في مجال العلوم الشرعية وعلوم اللغة.
وبين الرشيدي ان المذكرة خصت جمعية الراسخون في العلم بكفالة العلماء وطلبة العلم، ونشر وتسويق البرامج والأنشطة المشتركة عبر الوسائل الإعلامية المختلفة، وتوفير المواد العلمية الخاصة، وتدريس العلوم الشرعية واللغة العربية، ودعم وتبني العناية بتحقيق ونشر وترجمة كتب التراث الإسلامي والدراسات المتخصصة في الفقه وأصوله وقواعده وما اتصل به.
يذكر أن جمعية الراسخون في العلم جمعية رائدة في مجال التعليم القيمي الشرعي المعاصر؛ لترسيخ هوية شبابنا وفتياتنا، وبناء شخصية وطنية أصيلة، متوازنة شرعياً، جاذبة، ذات إنجازات في حياتهم المجتمعية المنفتحة، يحدوها هدي كلام الله وسنة رسولنا صلى الله عليه وسلم تحت راية الوطن الغالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock