وزارة التربية

‏«الخط الأخضر»: الحكومة تتحمل المسؤولية تجاه أي أضرار بيئية في المدارس والمباني الحكومية

حملت جماعة الخط الأخضر البيئية، الحكومة، المسؤولية الكاملة تجاه أي أضرار بيئية وصحية خطيرة يتعرض لها تلاميذ المدارس في البلاد، إثر الدراسة التي أجراها معهد الكويت للأبحاث العلمية، ونشرت نتائجها صباح اليوم الأحد، وأشارت إلى أن الموظفين في الوزارات والهيئات الحكومية وطلبة المدارس يتنفسون هواء ملوثا.
وأشارت الخط الأخضر، في بيان صحفي، إلى أنها سبق أن طالبت الهيئة العامة للبيئة بإيضاح حقيقة خبر سبق ونشر في تاريخ 3 مايو 2015 يتحدث عن تلوث مياه المدارس إلا أن المفاجأة كانت عدم تعاون الهيئة العامة للبيئة.
هذا ودعت معهد الكويت للأبحاث العلمية إلى تحمل مسؤولياته الوطنية كجهة حكومية بنشر تفاصيل الدراسة التي نفذها، وأثبتت تلوث بعض المدارس والمباني الحكومية وتحديدها لحماية التلاميذ الذين يدرسون فيها من المخاطر المحتملة وحماية الموظفين في المباني الحكومية الأخرى من أي انتكاسات صحية قد يتعرضون لها.
وأرجعت الدراسة أن انتشار الكثير من الأمراض في الفترات الأخيرة إلى عدم جودة الهواء وعدم صلاحيته لصحة الإنسان، وأن الهواء الداخلي يعتبر من أدق العوامل المؤثرة في صحة الإنسان، لاسيما وأن الكثير من الأفراد الموظفين في تلك الأماكن يقضون الوقت الأكبر من حياتهم داخل مبان تكون غالبا خالية من تيارات الهواء.
وذكرت الدراسة أن فريقا من معهد الكويت للأبحاث العلمية، درس وقيم مستويات الملوثات العضو في البيئة الداخلية لبعض المباني الحكومية والمدارس، ومجمع القطاع النفطي، من خلال أخذ قياسات لكل من المعادن النزرة، والزئبق في الهواء والماء والتربة، وأخذ قياسات لكل من الملوثات العضوية وغير العضوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock