أخبار منوعة

العسعوسي: مشاركة الكويت في المحافل الثقافية ترسيخ لدورها في الثقافة العربية والعالمية

اكد الامين المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بدولة الكويت محمد صالح العسعوسي ان مشاركة دولة الكويت في المحافل الثقافية ترسيخ لدورها في وضع الكتاب العربي في الخريطة الثقافية العربية والعالمية.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) مساء امس الخميس عبر فيه عن سعادته لمشاركة دولة الكويت في الدورة ال12 لمعرض اربيل الدولي للكتاب التي انطلقت فعالياته في الخامس من الشهر الجاري وتستمر عشرة ايام.

واعتبر العسعوسي هذا المعرض علامة مميزة من علامات الحراك الثقافي في اقليم كردستان ومحطة ثقافية مهمة تتطلب الدعم والتشجيع للاستمرار.

واشار الى مشاركة دولة الكويت من خلال اصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون الاداب المتمثلة بالاصدارات الدورية منها سلسلة عالم المعرفة وعالم الفكر والثقافة العالمية والمسرح العالمي اضافة الى الاصدارات غير الدورية مما يؤكد على ان هذا المعرض مجال خصب لنشر الثقافة.

وذكر العسعوسي ان دولة الكويت تشارك في البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض بأمسيات شعرية وقصصية من خلال الكاتب الكويتي المميز سعود السنعوسي والكاتبة المميزة بثينة العيسى.

واضاف ان “الكتاب يلعب دورا مؤثرا في رسم عقلية الشباب المتابعين للعمل الثقافي فالاصدارات التوعوية ستسهم وبشكل فاعل في تشكيل عقليتهم وصرفهم عن مجالات التطرف والارهاب”.

ويشارك في المعرض اكثر من 310 دار نشر من 18 دولة حول العالم بينهم دولة الكويت ويعرض 70 آلاف عنوان حيث شمل المعرض عناوين في مختلف المجالات السياسية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock