قسم السلايدشو

معهد (الابحاث) يحصل على أفضل نتائج التحاليل البيئية على مستوى العالم

حصل معهد الكويت للأبحاث العلمية ممثلا بمركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية على شهادة (ايزو 17025) من منظمة المقاييس الدولية بمجال تحليل العينات البيئية والتي أدرجت ضمن أفضل النتائج من نوعها على مستوى العالم.
وقال المعهد في بيان صحافي اليوم الخميس ان هذا الانجاز جاء اثر جهود حثيثة قام بها المعهد من أجل تأسيس وتطوير مختبر خاص بدراسة الملوثات العضوية الثابتة.

وأوضح ان باحثي المعهد قاموا بتحليل عينات أرسلتها منظمة المقاييس الدولية لتحديد مستوى جودة العمل في المختبرات التابعة للمركز كطريقة التعامل مع العينات البيئية واستخدام الأجهزة وتطبيق الطرق المناسبة لعمليات التحليل واستخلاص النتائج.

وافاد بان المنظمة قامت بمقارنة نتائج التحاليل التي يجريها المعهد والنتائج الموثقة لديها وبناء على ذلك تم تقييم العمل في مختبرات المعهد.

واكد البيان ان المعهد بصدد متابعة العمل في المختبر للانتهاء من المتطلبات الأخرى كتقديم تقارير مرحلية حول نتائج العينات البيئية كما سيقوم بتقديم الدعم الفني الخاص بتلك التحاليل للدول ال11 المرتبطة باتفاقية (ستوكهولم) وهي دول مجلس التعاون الخليجي الست إضافة إلى اليمن والأردن ولبنان وسوريا وفلسطين. (النهاية) ز ا ك / ط أ ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock