قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

«اتحاد مصر» يطالب «الخدمة المدنية» بتفعيل حكم الجمع بين الوظيفة والدراسة

• العتيبي : الحكم لا يلزم الحصول على تفرغ دراسي

طالب أمين صندوق الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية د. ناصر العتيبي ديوان الخدمة المدنية بضرورة تفعيل حكم التمييز الصادر مؤخراً والذي يسمح بالجمع بين الوظيفة والدراسة.
وأشار العتيبي في تصريح صحافي «إذا كانت للطالب قدرة في الجمع بين الدراسة والعمل، فلماذا يتم منع الطالب من حقه في استكمال تعليميه»، لافتاً إلى أن «هذا الأمر ليس فيه أي نوع من العدالة، ومن المفترض أن يتم تشجيعهم على استكمال دراستهم والحصول على شهادات تلبي احتياجات سوق العمل».

وتابع العتيبي، «أن هناك تخصصات دراسة وخاصة أصحاب شهادات الدراسات العليا مثل الماجستير والدكتواره التي تعتمد على البحث العلمي وأعداد الرسالة ولا تتطلب تفرغاً كاملاً، فلماذا لا يتم السمح لهم بإستكمال دراستهم دون اية عوائق تذكر».
ولفت العتيبي إلى أن الحكم الصادر مؤخراً لا يلزم بالتفرغ الدراسي للحصول على الشهادة الجامعية، ما دام الطالب قادراً على التوفيق بين الوظيفة والدراسة، مطالباً في نفس الوقت ديوان الخدمة المدنية تفعيل هذا الحكم بأسرع وقت ممكن، والسماح للطلبة استكمال دراستهم بأسرع وقت، مشيراً إلى أن حيثيات الحكم واضحة ولا تحتاج إلى دراسة.
وأضاف العتيبي، «يفترض تعميم الحكم على جميع الموظفين، وأن لا يكون حكرا على الذين يحصلون على احكاما تسمح لهم بالجمع بين الدراسة والوظيفة، مبينا ان هذا القرار يفترض أن يطبق بأثر رجعي على الموظفين الذين حصلوا على شهادات دراسية مسبقا، والتي تتطلب اعتمادها من قبل وزارة التعليم العالي وتصديقها بشكل رسمي حتى يتم العمل بها في مختلف جهات الدولة الحكومية أو الخاصة».

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock