قسم السلايدشو

رابطة الأدباء الكويتيين تعلن أسماء الفائزات بمسابقة (قلم واعد)

أعلنت رابطة الأدباء الكويتيين اليوم الخميس أسماء الفائزات بالمراكز الخمسة الأولى في مسابقة (قلم واعد) في موسمها الثقافي الأول بالتعاون مع وزارة التربية الكويتية.

وهنأت منسقة المسابقة الكاتبة بدرية مبارك في تصريح صحافي الفائزات بالمراكز الخمسة الأولى لافتة إلى أنه سيتم تكريم الطالبات في الحفل الختامي للموسم الثقافي للرابطة مايو المقبل.

وقالت مبارك إن الطالبة رناد الشريف من مدرسة نائلة المتوسطة للبنات التابعة لمحافظة العاصمة التعليمية حصلت على المركز الأول عن قصتها (على هامة المجد) بينما حصلت على المركز الثاني الطالبة لطيفة الخياط من مدرسة حولي المتوسطة للبنات من محافظة حولي التعليمية عن قصتها (القيثارة السحرية).

وأوضحت أن الطالبة هاجر حمدان الحسيني من مدرسة حليمة السعدية المتوسطة للبنات حلت في المركز الثالث عن قصتها (الابنة العاقة) في حين حصدت الطالبة دانة محمد منوخ من مدرسة جميلة بوحيرد المتوسطة للبنات على المركز الرابع عن قصتها (قصة وعبده) وفي المركز الخامس فازت القصة (اختلاف الأبيض والأسود) للطالبة نورة محمد الديحاني من مدرسة جميلة بوحيرد أيضا.

وذكرت أن (قلم واعد) هي إحدى المسابقات الهادفة التي تعنى بتنمية المواهب الإبداعية لدى طالبات مدارس المرحلة المتوسطة بوزارة التربية من الفئة العمرية 12-15 سنة.

وبينت مبارك أن المسابقة تعد الأولى من نوعها في الكويت وسوف تساهم في تنمية مهارات كتابة القصة القصيرة لدى الجيل الجديد وتعمل على إعداد أقلام واعدة بالإبداع في المستقبل بهدف سبر هذه المواهب الكتابية للطالبات واكتشافها ثم صقلها ليكن من الكاتبات المبدعات لاحقا.

ولفتت إلى أن من شروط هذه المسابقة أن تكتب القصة القصيرة باللغة العربية الفصحى مع مراعاة قواعد الإملاء والنحو وأن تتناول موضوعا وطنيا أو إنسانيا أو أخلاقيا وأن تكون القصة أصلية مبتكرة دون اللجوء للاقتباس.

وأعربت عن الشكر والتقدير لوزارة التربية ممثلة بالوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد الذي اهتم بمسابقة (قلم واعد) وسخر كل الإمكانيات لدعمها ونجاحها.

وقالت مبارك إن الرابطة ستكرم الفائزات بالحفل الختامي للموسم الثقافي للرابطة على مسرح الدكتورة سعاد الصباح في شهر مايو القادم متمنية أن تثمر المسابقة في السنوات المقبلة العديد من الكاتبات الواعدات في الكويت.

يذكر أن المسابقة انطلقت في شهر ديسمبر الماضي بالتعاون مع وزارة التربية للمرة الأولى بهدف اكتشاف مواهب الطالبات في الكتابة لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدارس التعليم العام. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock