الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

طلبة الجامعة العربية المفتوحة الأول على الجامعات في مسابقة الكويت للبرمجة السابعة

  • بمشاركة 41 فريقا يمثلون 9 جامعات وكليات في الكويت

 

حقق فريق البرمجة بالجامعة العربية المفتوحة بدولة الكويت المركز الأول في الدورة السابعة من مسابقة الكويت للبرمجة والتي أقيمت في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا بمشاركة 41 فريقا يمثلون 9 جامعات وكليات في الكويت برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، كما حصلت فرق الجامعة على 6 مراكز من العشرة الأولى. وقد تأهل على إثر هذه النتيجة فريقان من الجامعة للبطولة الأفريقية والعربية للبرمجة لشباب الجامعات التي سوف تقوم في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية والتي تعتبر بوابة التأهل العالمي لمسابقة ICPC التي ستقام في مدينة موسكو عام 2020 بإذن الله.

 

     من جهته قال مدير الجامعة العربية المفتوحة في الكويت الأستاذ الدكتور نايف إبجاد المطيري نرفع أسمى آيات التهنئة والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال آل سعود رئيس مجلس أمناء الجامعة وإلى سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن إبراهيم الزكري وإلى كافة منتسبي الجامعة بحصول فريق الجامعة للبرمجة على المركز الأول على مستوى الجامعات المشاركة في مسابقة البرمجة السابعة في الكويت وهي المسابقة الوطنية المؤهلة للبطولة الأفريقية والعربية والمؤهلة بدورها إلى المسابقة العالمية.

 

واستذكر د. المطيري استمرار التميز لفرق البرمجة في الجامعة بحصولها على المركز الأول في 4 دورات سابقة إضافة إلى هذه الدورة من مسابقة الكويت للبرمجة، وكذلك المركز الأول في مسابقة سلطنة عمان للبرمجة 2014، إضافة إلى تحقيقنا المركز الأول والثاني والثالث في دورات سابقة من مسابقة الخليج للبرمجة، وكذلك حصولنا 3 مرات على درع أبطال الخليج للبرمجة كأفضل فريق خليجي مشارك في بطولة البرمجة للجامعات العربية.

وأشاد د. المطيري بفرق البرمجة للجامعة وتدريبها المستمر الذي يقوم به المدرب الأستاذ الحسين علي بمساعدة الطلبة المتميزين من فريق البرمجة  وبمتابعة الدكتور محمد سيد والسعي دائما لخلق جو التنافس بين فرق الجامعة بالمسابقات التي يقومون بها داخل الجامعة ورفع مستوى طلبتنا وغرس حب العلم والتميز فيهم وهذا ما عرف عن كافة منتسبي الجامعة من الإخلاص والولاء وصولا ً للريادة والتميز .

 

من جهته قال مساعد مدير الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور محمد سيد محمد  أن  الجامعة  العربية المفتوحة بدولة الكويت وفي إطار استراتيجيتها قد أولت المشاركة وعقد المسابقات المحلية والإقليمية في مجال البرمجة اهتماما كبيرا لما له من آثار إيجابية علمية واجتماعية على طلابنا لا سيما في مجال التدريب الذي كان مستمرا طوال العام لضمان التميز الذي يستحقه طلبتنا، كما أن هذه المشاركات والمسابقات تمنح فرصة للحوار والتنافس بين الطلاب سواء مع نظرائهم في الجامعات المحلية أو الجامعات العريقة بالمنطقة، ولا يسعني إلا أن أشكر كافة الجهود التي ساهمت بنجاح هذه الفعالية ابتداء ً من مدير الجامعة ودعمه اللامحدود والجامعة المستضيفة للمسابقة وصولا إلى كافة المنظمين ونخص بالشكر والامتنان المهندس محمد فؤاد المدير التنفيذي للبطولة الأفريقية والعربية للبرمجة وكل من ساهم وشارك ودعم هذه المسابقة دون استثناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock