قسم السلايدشو

مركز (صباح الاحمد) للموهبة: التعاون مع المالية الاماراتية يسهم في رعاية المبدعين

أكد المدير العام لمركز صباح الاحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عمر البناي اهمية مذكرة التفاهم التي ابرمها المركز مع وزارة المالية الاماراتية اليوم الثلاثاء في رعاية الموهوبين والمبدعين وارساء بيئة محفزة للابتكار في مختلف المجالات.
وقال البناي في تصريح صحافي ان المذكرة تهدف الى تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وارساء بيئة محفزة للابتكار انطلاقا من رؤية المركز الرامية الى اكتشاف ورعاية المتميزين والمبدعين الكويتيين والتركيز على الكوادر البشرية وتنميتها.

وافاد بأن المركز حقق خلال السنوات الماضية انجازات عدة ما دفع المجلس الاعلى للتخطيط الى تضمين احد المشاريع المهمة التي قام بها ضمن خطة التنمية وذلك بافتتاح خمس اكاديميات للموهوبين في محافظات البلاد الست بالتنسيق مع وزارة التربية بغية دعم الطلاب المبدعين ورعايتهم.

ولفت الى حرص المركز على الاهتمام بالاجيال الواعدة وتشجيعهم على العطاء عبر احتضان مواهبهم وشحذ طاقاتهم واخضاعهم لورش العمل بغية استمرارهم في الابداع.

واكد البناي اهمية توفير بيئة مؤسسية وتشريعات محفزة وداعمة للابتكار وايجاد جيل يمتلك مهارات عالية في الابتكار فضلا عن الاستثمار في بناء المواهب والقدرات الوطنية في هذا المجال.

من جانبها قالت الرئيس التنفيذي للابتكار بوزارة المالية الاماراتية فاطمة النقبي في تصريح مماثل ان الاتفاقية تأتي ضمن جهود الوزارة الرامية لدعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

واوضحت ان الاتفاقية تهدف الى تبادل الخبرات والمعرفة ودعم المشاريع المشتركة بين الطرفين مبينة ان مدة سريانها سنة قابلة للتجديد حسب حاجة العمل لتشمل التعاون في الانشطة التي تخدم الوزارة والمركز مستقبلا.

واوضحت ان (المالية الاماراتية) اطلقت اخيرا صندوق محمد بن راشد للابتكار بميزانية قدرها ملياري درهم اماراتي بغية اتاحة الفرص التمويلية للمبتكرين معربة عن املها في ان يفتح هذا التعاون المجال لتقديم الدعم الاضافي للمشروع.

من ناحيته قال مدير ادارة الشركات والابتكار في مؤسسة التقدم العلمي وممثل المؤسسة الدكتور محمد سلمان ان الاتفاقية “فريدة من نوعها ومتميزة” إذ تخدم البلدين الشقيقين وتعنى بالابتكارات والابداعات واكتشاف المواهب”.

واكد الدكتور سلمان حرص مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع على ترجمة التوجيهات الاميرية السامية في احتضان الشباب الموهوبين والمبدعين كونهم عماد الوطن واساس التقدم.

وذكر ان استراتيجية المؤسسة (2017- 2022) تقوم على ثلاثة محاور هي نشر ثقافة الموهبة والابداع والابتكار في القطاع الخاص وتوفير الاجواء المناسبة لتكون بيئة خصبة مناسبة لهذه الفئة وايصال ابداعاتها وزيادة اعداد الموهوبين واكتشافهم في المراحل التعليمية المتقدمة.

وأشار الى اهمية الابتكار وترسيخه في كل المجالات نظرا لدوره في بناء الدولة والارتقاء بمؤسساتها موضحا ان (الامارات) تعد مثالا للدولة العربية المتطورة التي تتبنى جميع المواهب التي من شأنها أحداث التقدم في جميع مناحي الحياة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock