قسم السلايدشووزارة التربية

بن غيث: التعريف بأهم الحقوق والواجبات للمعلمين في بداية مسيرتهم المهنية

خلال انطلاق الدورات التدريبية للمعلمين الجدد

ندى المطيري: مواكبة التكنولوجيا الحديثة في طرق التدريس من أهم صفات المعلم الناجح

أكاديميا | التربية – متابعات

ذكر مدير عام منطقة حولي التعليمية وليد بن غيث أنَّ الدورات التدريبية للمعلمين الجدد للعام الدراسي 2022/2023 انطلقت اليوم ولمدة سبعة أيام ، شاملة يومين للجانب الإداري وخمسة أيام للجانب الفني للتركيز على المنهج الدراسي والتنمية المهنية الخاصة لكل مجال دراسي تحت اشراف التواجيه الفنية في المنطقة التعليمية، جاء ذلك خلال إلقائه للمحاضرة التعريفية في الدورة التدريبية التي نظمتها منطقة حولي التعليمية للمعلمين الجدد على مسرح مدرسة أم القرى الابتدائية بنات صباح اليوم.
وذكر بن غيث أن الدورة التدريبية شملت حضور 180 معلم ومعلمة، لتعريفهم بأهم حقوقهم وواجباتهم في بداية مسيرتهم المهنية بالإضافة إلى اطلاعهم على الجوانب الفنية الإدارية والفنية متمنياً لهم التوفيق والنجاح وتحقيق إنجازات تربوية متقدمة.
ومن جانبها أكدت مدير الشؤون التعليمية في منطقة حولي التعليمية ندى المطيري على أهمية دور المعلم ومكانته الكبيرة في المجتمع لصنع جيل واعد ومتمسك بالقيم الإسلامية وقادر على النهوض بوطنه. ولفتت المطيري إلى أهم صفات المعلم الناجح للرقي بهذه المهنة السامية مثل مواكبة التكنولوجيا الحديثة في طرق التدريس، وتتبع مهارات التفكير العليا مع الطلبة في الفصل بدلا من أسلوب التلقين وتعزيز التعلم الذاتي وحب الاطلاع لدى الطلبة، مشيرة إلى أهمية التركيز على الطالب المتعثر في المواد الأساسية لتحسين مستواه التعليمي، والقدرة على التعامل مع أنماط الشخصيات المختلفة للطلبة،بالإضافة الى القدرة على إدارة الفصل بكفاءة عالية وتوفير بيئة صحية آمنة للطالب في الفصل. كما تطرقت المطيري خلال المحاضرة إلى السلوكيات والأخلاقيات التي يجب أن يتحلى بها المعلم خلال مزاولته المهنة التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock