وزارة التربية

الفارس : لن نعترف بشهادة من حصل عليها دون إجازة رسمية

  • تمديد لجنة الشهادات المزورة في «التطبيقي».. شهراً
  • الزين: دعم أكثر من 700 منتج من طلبة جامعة الكويت

 

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس في تصريح خاص لـ«الأنباء»: ان جميع من حصل على شهادة دراسية عليا وهو على رأس عمله بعد قرار مجلس الوزراء الذي يقضي بعدم اعتماد شهادة حصل عليها الموظف اثناء عمله دون منحه اجازة دراسية فلن تعتمد الشهادة من قبل التعليم العالي وتعتبر مرفوضة وكأن شيئا لم يكن، اما الموظف الذي حصل على شهادة وتم اعتمادها قبل قرار مجلس الوزراء حتى وان كان على رأس عمله اثناء حصوله عليها ولديه معادلة ومن جامعة معتمدة من التعليم العالي فهذه معتمدة.

وأوضح الفارس ان لجنة التحقيق في الشهادات المزورة اوشكت على الانتهاء من عملها وطلبت فترة اسبوعين للانتهاء بشكل نهائي وانها تحتاج الى بعض البيانات من ديوان الخدمة المدنية خاصة بالنسبة لمن كان على رأس عمله وحصل على الشهادة.

واضاف انه حتى تؤدي اللجنة عملها على اكمل وجه دون أي ربكة فقد مددت لها شهر وحتى لا يظلم احد ويأخذ كل ذي حق حقه، موضحا ان هناك ما يقارب 200 شهادة مزورة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يتم مراجعتها والتأكد من صحة بياناتها.

اما اللجنة الخاصة بالتحقيق في شهادات الجامعة، فأشار الفارس الى انه بانتظار التقرير النهائي والذي من المفترض ان يكون جاهزا ومقدما من اللجنة في اقل من شهر.

من جهة اخرى، استقبل الفارس صباح امس طلبة ثانوية حمد الرجيب -بنين، الحاصلين على ميداليتين ذهبيتين في معرض جنيف الدولي للاختراعات والابتكارات على حرص القيادة السياسية على دعم ومساندة الأبناء من الموهوبين والمبدعين وتنمية روح المبادرة وترسيخها لدى الأبناء لبناء جيل مبدع يشارك في دفع مسيرة التنمية وتحقيق التقدم والازدهار للكويت، مشيرا الى أن تلك الرعاية السامية تجسد ايمان سمو أمير البلاد بدور الشباب وحرص سموه على تنمية قدراتهم للمساهمة في التنمية وتحقيق رؤية الكويت المستقبلية ورفع اسم البلاد في شتى المجالات.

وقال انه يحق لشباب الكويت الفخر بهذا الوطن وما يقدمه لهم من دعم ومساندة لتحقيق تلك الإنجازات لرفع راية الوطن عالية في مختلف المحافل العلمية العربية والعالمية، داعيا إلى ضرورة دعم الجهود المتضافرة من الشباب لبناء كويت المستقبل.

وشدد الوزير الفارس في تصريح للصحافيين لدى استقباله الى توفر القدرة للأبناء الطلبة على المنافسة في مجال الاختراعات التي تشتمل على تحديات كبيرة للإنسانية ومنافسة نحو 700 مخترع على مستوى العالم ما هو الا وسام على صدورنا رافعا التهنئة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد بهذا الانجاز على تبنيهم ودعمهم للأبناء.

وأوضح انه دائم التشجيع للطلبة بتحويل الأفكار الى مشاريع قابلة للتنفيذ، معربا عن الأمل في ان يكون هناك تعاون وثيق مع مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع كونه الجهة المسؤولة عن استقطاب المخترعين من ابناء الكويت وتبني بعض الاختراعات وتسويقها.

وقال انه تحدث مع الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد حول كيفية تبني تلك الاختراعات وربطها مع الجهات ذات العلاقة ومنها مركز صباح الأحمد للموهبة لبلورة تلك الأفكار والاستثمار فيها.

من جانبها، قالت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح تواجدنا اليوم هو لتشجيع الشباب اللذين حققوا هذا الانجاز الرائع وهو ليس بغريب على شباب الكويت الذين يرفعون الرأس في المحافل الدولية، فكل الشكر على جهودهم ونشد على ايديهم في التواصل لرفع راية الكويت في المحافل العالمية.

وقالت إن الوزارة تتطلع دائما لتلك المبادرات الشبابية من خلال التسجيل على الموقع الالكتروني وتقديم الدعم المادي والاعلامي والمعنوي لها، لافتة الى ان الوزارة تهتم بتلك المبادرات واختيار المميز منها لدعمه من قبل الوزارة.

وأشارت الى أن الوزارة قامت بدعم أكثر من 700 منتج من طلبة جامعة الكويت حيث تقوم الوزارة بوضع الأساسات التي من خلالها ينطلق العمل بالتنسيق مع مؤسسات الدولة، مشيرة الى وجود مذكرة تعاون مع النادي العلمي الكويتي وان هناك جسرا ممدودا من التعاون والتنسيق.

وأكدت اهمية التحرك والتعاون فيما بين الجهات على المستوى المحلية والذي بدونه لن نصل الى العالمية، مشيرة الى التعاون المثمر ما بين الوزارة ومركز صباح الأحمد للموهبة والابداع وما يضمه من كوادر وطنية داعمة للشباب خصوصا في مشاريع «الفاب لاب» وغيرها من مشاريع التعاون.

بدورها، قالت وكيلة وزارة التربية للتعليم العام فاطمة الكندري ان «التربية» تفتخر بأبنائها الطلاب والطالبات وهنيئا للكويت بأبنائها لحصولهم على ميداليتين ذهبيتين، اضافة الى حصولهم على مراكز متقدمة في اكثر من مسابقة.

واشارت الى ما حققه ابناء الكويت وحصولهم على المركز الثالث عالميا في بطولة (كأس ج) العالمية لكرة القدم وكذا الأبناء اللذين حصلوا على نتائج متقدمة في مسابقة الروبوت، مثمنة تلك الجهود والانجازات التي يحققها الأبناء، لافتة الى انه جار الاعداد لاولمبياد الكيمياء مع بداية العام الدراسي.

وأكدت ان الوزارة تقوم حاليا باحتواء الطلبة المبدعين من خلال منظومة متكاملة وضعتها الوزارة والتي بدأت بافتتاح اكاديمية الموهبة لإلحاق الأبناء في البرامج الإثرائية لنزيدهم علما وفهما ودراية مع ممارسة الجوانب العملية بشكل أفضل.

من جانبها، اعربت مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي عن بالغ سعادتها بهذا الانجاز مقدمة تهانيها لوزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس والى وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري لوكيلة قطاع التعليم فاطمة الكندري، مثمنة تلك الجهود الداعمة التي جاءت ثمرتها حصد هذا الإنجاز التربوي الذي يؤكد ريادة وزارة التربية في المسابقات العالمية.

 

المصدر: الانباء

 

https://youtu.be/oRl2qUY4UOA

https://youtu.be/OSsPOEvcnpc

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock