التطبيقي

استحداث برنامجي ( أنظمة تحكم إلكترونية وروبوتكس ) و( صيانة أجهزة إلكترونية ) في “الاتصالات والملاحة” 


 

تنفيذا للخطة الزمنية للمعهد العالي للاتصالات والملاحة لهذا العام التدريبي فقد تم استحداث البرنامج التدريبي ( أنظمة تحكم إلكترونية وروبوتكس ) والتابع لقسم السنترالات ، كما انتهي المعهد مؤخرا من ورشة عمل تطوير البرنامج التدريبي ( صيانة أجهزة إلكترونية ).

وحول هذا الموضوع أكد مدير المعهد العالي للإتصالات والملاحة الكابتن منذر الكندري ، بأن المعهد تمكن وخلال فترة قياسية من اعتماد برنامج أنظمة تحكم وروبوتكس بعد أن تم اعتماد برنامج أنظمة أمنية إلكترونية قبل فترة وجيزة ، مبيناً بأن أعداد الخريجين المطلوبين من تخصص أنظمة تحكم يفوق 600 فرصة عمل للخمس سنوات القادمة .

موضحاً بأن فلسفة العمل في المعهد لا تعتمد على استحداث البرامج فقط ،بل تعتمد على عملية تطوير البرامج المتوفرة ، مشيرا الي أن المعهد انتهي قبل عدة أيام من تطوير برنامج صيانة أجهزة إلكترونية والذي يعتبر من البرامج التدريبيه المميزه في المعهد .

وأثنى الكندري بدور جهات سوق العمل المشاركة بتطوير البرنامج ، كما ذكر بأن عدد المشاركين زاد عن ٣٠ مشارك من المتخصصين في هذا المجال من جميع جهات سوق العمل العام والخاص .

وأكد الكندري بأن المعهد سيتمكن خلال السنة القادمة من استحداث برنامجين جديدين متوقعاً بأن هذين البرنامجين سيوفران أكثر من 1000 فرصة وظيفية لأبنائنا وبناتنا من متدربي ومتدربات المعهد .

وفي ختام تصريحه أكد الكندري بأن جميع العاملين في المعهد يدركون الدور الملقى على عاتقهم ، وهذا مايجعلهم لا يدخرون جهدا في سببل توفير برامج تدريبية ذات مواصفات عالية داخل بيئة تدريب تفاعلية ، مشيرا الى أن المعهد انتهى من تحديد مواصفات المعامل للتخصصات الحديثة ليتمكن المعهد من توفير بيئة تدريب تفاعلية

 

وبدورها أكدت رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام م. منال قبازرد ، بأن المعهد يسعي دوما الي استحداث وتطوير البرامج وفق منهجية عمل تعمتد علي تحليل احتياجات جهات سوق العمل بما يتفق مع رؤية جهات سوق العمل الزمنية الى تحقيق متطلبات الخطة الانمائية 2015-2020 .

وأوضحت قبازرد بأن لجنة العلاقات العامة والاعلام لن تتدخر جهدًا في سبيل إظهار الوجه المشوف للمعهد بصفة خاصة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عامة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock