التطبيقي

طارق العميري: الهيئة تسعى لتطوير برامجها وانظمتها بأبرام الاتفاقيات مع المؤسسات الأكاديمية العالمية

  • حصريا.. من معرض دبي للإنجازات الحكومية
  •  الدكتور جاسم الاستاد: (التطبيقي) تطلق نظام المرشد الإلكتروني على الأجهزة الذكية الآيفون

 

شاركت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية المقام تحت رعاية وحضور سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسعادة عبدالله الشيباني أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي المنعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والذي يقام في إمارة دبي خلال الفترة من ٢ إلى ٤ ابريل الحالي، ويرأس وفد التطبيقي نائب المدير العام قطاع التدريب المهندس طارق العميري وعضوية مدير مركز تقنيات المعلومات والحاسب الآلي الدكتور جاسم الاستاد ومدير إدارة الدورات الخاصة المهندس هادي الحربي ومراقب مركز الحاسب الآلي أ. حسين الفيلكاوي.

وقال نائب مدير عام الهيئة لقطاع التدريب المهندس طارق العميري ان الهيئة شاركت في المعرض بعدد من المشاريع المهمة التي كان لها صدى طيب وواسع بتحقيقها العديد من النجاحات والانجازات داخل أورقة معرض دبي للإنجازات الحكومية، لافتاً إلى مشروع قطاع التدريب المنتهي بالتوظيف بعد التخرج مباشرة.

وأشار العميري إلى سعي الهيئة لإبرام لعدد من الاتفاقيات مع مؤسسات دولية وكبرى في مجال الانظمة الإلكترونية خلال المعرض.

من جهته قال مدير مركز المعلومات والحاسب الآلي الدكتور جاسم الاستاد ان مشاريع الهيئة حازت على اهتمام سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي في المعرض، وكذلك جميع الجهات المشاركة و الهيئات الحكومية المختلفة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار الاستاد على إلى مشروع نظام المرشد الإلكتروني الآلي e.advisor الذي تم تطويره بواسطة مركز المعلومات والحاسب الآلي في الهيئة، منوهاً إلى انه ومن خلال هذا النظام يتم التعرف على أغلب الأمور الخاصة بالإرشاد الأكاديمي ولوائح التسجيل ووضعها من خلال هذا النظام كخدمات تساهم في تعريف الطالب بحالته الأكاديمية وتوجيهه للطريق الامثل خلال مسيرته الأكاديمية، لافتاً إلى ان الهيئة تسعى من خلال النظام إلى حل العديد من المشاكل التي تواجه الطلبة.

ولفت إلى ان برنامج e.advisor يعتبر أحد الأنظمة التي تدرج ضمن هدف الهيئة الاستراتيجي الخاص بالاستثمار في تكنولوجيا المعلومات لتطوير الاعمال الأكاديمية بالتطبيقي.

واعلن الاستاد عن اطلاق (التطبيقي) نظام المرشد الالكتروني عبر الأجهزة الذكية الايفون لخدمة الطلبة وذلك خلال معرض دبي للإنجازات الحكومية، مشيراً إلى انه سيطبق في القريب العاجل على أجهزة الاندوريد.

واختتم إلى ان هذه مشاريع التطبيقي قد تم ترشيحها لتدخل من ضمن المتطلبات التي وضعتها حكومة دبي للمشاركة في المعرض الذي يشارك فيه٨٠ جهة من ٢٠ دولة مختلفة، حيث تشارك الكويت بـ ٧ جهات حكومية لعرض تجربتها مع مشاريع تنموية تخدم المواطن والمقيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock