الجامعات الخاصة

جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا تستضيف مسابقة الرياضيات الثالثة لطلبة الثانوية العامة

 

 
 

 

• شارك بالمسابقة أكثر من 10 مدارس حكومية وخاصة

• الطلبة تنافسوا بشكل فردي وجماعي

• المسابقة تمحورت حول الرياضيات الأساسية والتفكير المنطقي وجوانب الحياة الواقعية

 

مدينة الكويت- 26 مارس 2017: استضافت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)أمس في الحرم الجامعي، مسابقة الرياضيات السنوية الثالثة لطلبة الثانوية العامة، التي ينظمها قسم الرياضيات والعلوم، و وحدة تأسيس الرياضيات. تهدف هذه المسابقة التي تشارك فيها أكثر من 10 مدارس خاصة وحكومية إلى تشجيع أهمية الرياضيات بين فئة الشباب في البلاد من خلال تأمين بيئة تنافسية ودية يستعرضون خلالها مهاراتهم وتعزيزها في الوقت ذاته.

 

وتعد هذه المسابقة التي تنظمها الجامعة، حيث شاركت في المرة الأولى 4 مدارس، وزاد هذا العام عددهم إلى 10 مدارس. وتضم قائمة المدارس المنافسة كلاً من: المدرسة الكندية ثنائية اللغة، والمدرسة البريطانية في الكويت، ومدرسة الفحيحيل الانجليزية، ومدرسة المستقبل ثنائية اللغة، والمدرسة الأميركية في الكويت، والمدرسة الأميركية الدولية، ومدرسة البيان ثنائية اللغة، ومدرسة الرؤية للبين والبنات، وأكاديمية الإبداع الأميركية للبنين، ومدرسة الجابرية للبنات، ومدرسة حمد عيسى الرجيب للبنين.

 

أما فيما يتعلق بطريقة المسابقة، فقد شارك الطلبة بشكل فردي وجماعي، وأجابوا على عدة أسئلة تتعلق بمهارات الرياضيات، والتفكير المنطقي، وجوانب الحياة الواقعية كجدولة رحلات الطيران و توقعات متطلبات التوظيف. وفاز في:

 

المسابقة الفردية:

المركز الاول: أحمد بسام (مدرسة البيان ثنائية اللغة)

المركزالثاني: توم هولجيت (المدرسة البريطانية بالكويت)

المركزالثالث: كيونجمن نام (المدرسة الانجليزية الفحيحيل)

 

 

مسابقة الفريق:

المركز الاول: المدرسة الامريكية في الكويت

المركزالثاني: مدرسة البيان ثنائية اللغة

المركزالثالث: المدرسة الانجليزية الفحيحيل

 

 

وتعقيباً على المسابقة، قال عميد كلية الآداب والعلوم، الدكتور علي الأنصاري:” إن هذه المنافسة جمعت الطلاب والطالبات من كافة المدارس، حيث يكونوا قادرين على المنافسة وصقل مواهبهم بطريقة تختلف عن الصفوف الدراسية. ولا تقتصر المسابقة على إتاحة الفرصة أمام الطلبة لتطوير مواهبهم فحسب، بل توفر لهم البيئة التي يستطيعون من خلالها التألق”.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة واحدة من المناسبات الكثيرة التي تحرص الجامعة على إقامتها بحيث ترسخ مهمتها في تكريس العلاقات داخل أبناء المجتمع الواحد وتقوية الروابط بينهم، إضافة إلى أنها تعزز التطور في مجالات خبراتها، وتشجع على الاهتمام في نواحٍ تعليمية بحاجة إلى مزيد من الرعاية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock