وزارة التربية

«التربية» توقف بدل سكن المعلمات الوافدات المتزوجات

الفارس: تعيين الوافدين في التخصصات التي تعاني عجزاً

أوقفت وزارة التربية صرف بدل السكن للمعلمات الوافدات المتزوجات عن شهري فبراير ومارس إلى حين تحديث بياناتهن.
أوقفت وزارة التربية صرف بدل السكن للمعلمات الوافدات المتزوجات، حيث فوجئت المعلمات الوافدات بخصم بدل السكن البالغ 60 دينارا من رواتبهن عن شهري فبراير ومارس.
في هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ”الجريدة” أن القطاع الإداري بوزارة التربية أصدر أوامره لقطاع الشؤون المالية بوقف صرف بدل السكن البالغ 60 دينارا لجميع المعلمات الوافدات المتزوجات، موضحة أن رواتبهن لشهري فبراير ومارس صرفت مع خصم قيمة البدل كاملا.
وقالت المصادر إن إجراء الشؤون الإدارية جاء بهدف مراجعة بيانات المعلمات الوافدات المتزوجات، والتأكد من تحديث بياناتهن ومطابقتها، وجميعهن مطالبات بمراجعة الشؤون الإدارية لتحديثها بشكل سريع خلال الشهر الجاري وبداية أبريل حتى تتم إعادة صرف البدل لهن، لافتة إلى أن المعلمات اللاتي لن يقمن بتحديث بياناتهن سيوقف البدل عنهن.
وبينت أن القطاع الإداري سيعمل على استقبال طلبات تحديث البيانات والأوراق الثبوتية اللازمة من المعلمات الوافدات المتزوجات مع بداية الأسبوع المقبل، حيث ستتم مراجعة هذه البيانات والتأكد منها بشكل دقيق، لضمان عدم صرف البدل لأي معلمة متزوجة من شخص يحصل على البدل من جهة أخرى.
تعيين الوافدين
وفي مجال آخر، كشف وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس عن عزم “التربية” إعطاء الأولوية في تعيين المعلمين للعام الدراسي المقبل للكويتيين، لافتاً إلى أن المعلمين الوافدين، الذين سيتم التعاقد معهم خارجياً في مصر والأردن وفلسطين، سيستفاد منهم في التخصصات النادرة فقط، ووفقاً لحاجة الوزارة في المواد التي يوجد بها عجز.
وأضاف الفارس في تصريح للصحافيين، خلال حضوره حفل استقبال فريق الكويت الفائز بالبطولة العربية الثامنة للروبوت، المقامة في دولة قطر الشقيقة في قاعة التشريفات بمطار الكويت الدولي أمس، بحضور مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري أنه “لم يتم الانتهاء من تحديد أسماء النواب لمدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، ولقطاعي التعليم التطبيقي والخدمات الأكاديمية المساندة”.
ولفت إلى أن هناك 3 أسماء رشحت إليه من مدير “التطبيقي” د. أحمد الأثري، وتتم دراستها حاليا، لافتا الى “انه في حال تطابق الشروط سيتم عمل مقابلة للشخصيات المختارة لعرض خططهم وبرامجهم، ومازال هناك وقت للترسية على المقبولين في هذه المناصب”.
وبالعودة الى الحفل أعرب الفارس عن سعادته بالفائزين والفائزات في مسابقة الروبوت، متمنيا لهم المزيد من النجاح والتوفيق.
ملتقى الطفولة
من جهة أخرى، أعلنت وزارة التربية، خلال مؤتمر صحافي أمس، أن ملتقى الطفولة الرابع “رعاية وتطلعات”، سينطلق تحت عنوان “الطفل اولا” في الفترة من 26 الى 28 الجاري برعاية وكيل الوزارة د. هيثم الاثري، ومشاركة المركز الاقليمي للطفولة والأمومة، ونخبة من المؤسسات الحكومية والخاصة وبعض الصحف والبنوك.
وقالت مديرة المركز الإقليمي للطفولة والأمومة د. سعاد السويدان، في كلمة لها خلال المؤتمر، إن الملتقى يسعى نحو التعريف بأهمية التربية المبكرة ذات الجودة العالية للاطفال في الكويت، ويستهدف مرحلتي رياض الاطفال والابتدائي.
ولفتت السويدان إلى أن سعي القائمين على الملتقى للتعاون المتكامل بين كل الجهود المبذولة للوصول الى رؤية شاملة وتصورات حتمية وسياسات واضحة واستراتيجيات فعالة، والتي من خلالها يتم توفير بيئة معرفية ثرية لتربية الطفل ومساعدته في بناء قدراته واكتساب مهارات وتحسينها.
وبينت أن الملتقى يتضمن التعرف على الاستراتيجيات والمستجدات والنظريات والفلسفات في الطفولة المبكرة مثل نهج ريجيو اميليا ومنتسوري، اضافة الى التعرف على اثر التكنولوجيا والتقنيات الحديثة التي تؤثر سلبا في حياة الطفل، وسبل الحماية منها.
المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock