جامعة الكويت

الشمري : إقبال الطلبة على برنامج التبادل الطلابي في «الإدارية» ضعيف

  • 180 طالباً متعثراً في المعدل العلمي بالكلية

أعلن د. نايف الشمري تعثر 180 طالبا وطالبة في كلية العلوم الإدارية، لعدم أخذهم التوجيهات السليمة حول الإنذارات، وانخفاض المعدل العلمي من الإدارات المعنية.
قال العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. نايف الشمري، إن “إقبال الطلبة الكويتيين على برنامج التبادل الطلابي، الذي تمنحه الكلية، ضعيف”، مشيراً إلى أنه يتم من خلاله إرسالهم إلى جامعات خارجية لدراسة فصل أو فصلين دراسيين، بينما نرى الجنسيات الأخرى مقبلة على البرنامج.
وأوضح أن “تم تقديم كتاب إلى نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، لتغير عدد الوحدات المطلوبة للالتحاق بالبرامج، بحيث تكون ٦٠ في الوقت الحالي، بينما نحن نرغب في تخفيضها إلى ٤٥ وحدة”.
أشار إلى أن عدد الطلبة المتعثرين دراسياً في الكلية بالفصل الدراسي السابق وصل إلى 180، لافتا إلى أنهم لا يأخذون التوجيات السليمة حول الإنذارات وانخفاض المعدل العلمي من الإدارات المعنية، إنما يرجعون إلى مواقع التواصل الاجتماعي أو زملائهم، مما يؤدي الى تعثرهم دراسياً.
وأعلن الشمري، البدء بمعالجة أوضاع الطلبة المتعثرين بتوجيهات من مدير الجامعة، وذلك من خلال الاجتماع مع المرشدين الأكاديميين في كلية العلوم الإدارية، لوضع الحلول الجيدة التي تهدف إلى تحسين أوضاع الطلبة المنذرين في المعدلات العلمية، من خلال دعوتهم للذهاب الى المرشدين الأكاديميين وأخذ النصائح.
ولفت إلى أن هناك طلبة لا يبالون عندما يحصلون على إنذار أول في المعدل، وحين يحصلون على ٣ إنذارات يأتون إلى مكتب التوجيه والإرشاد لطلب المساعدة، وان المكتب اقام خلال الفترة السابقة لقاء تنويريا للطلبة المنذرين في المعدلات، فكانت نسبة الحضور 50%.
وأوضح الشمري أن الشّعب المشتركة ساهمت بشكل كبير في تخفيف الضغط عن العديد من الأقسام العلمية في الكلية، بتوجيهات من عمادة القبول والتسجيل في الجامعة، من خلال فتح شعب مشتركة تشمل الطلبة الدارسين في الكلية، لتفادي الضغط على الفصول الدراسية.
ولفت إلى أن الشّعب المشتركة تشمل مقررات التخصص، فضلا عن أن هناك شُعبا يسجل بها 7 طلبة فقط، ويحتاجون إلى التحويل إلى شعبة مشتركة بين الطلاب والطالبات.
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock