أخبار منوعة

رئيس الوزراء يرعى افتتاح مدرسة أكاديمية الموهبة

يتفضل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك برعاية حفل افتتاح مدرسة أكاديمية الموهبة المشتركة بنين (متوسط ـ ثانوي) يوم الأربعاء المقبل بمنطقة الصوابر.

من جهة أخرى، أعلنت المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا مكتب (ملست) آسيا الاقليمي انتهاء مسابقة التطبيقات الصناعية في نسختها الحادية عشرة للعام الدراسي الحالي، التي ينظمها المكتب بالتعاون مع قطاع التنمية التربوية والأنشطة والتوجيه الفني للدراسات العملية في وزارة التربية.

وقال رئيس مكتب «ملست اسيا» م.عدنان المير في تصريح صحافي إن المسابقة انتهت اليوم بمشاركة 57 مدرسة متوسطة يمثلها 171 طالبا بواقع 45 مدرسة و135 طالبا تنافسوا في المرحلة الأولى من منافسات المسابقة وصولا الى التصفيات النهائية والتي تنافس خلالها 12 مدرسة يمثلها 36 طالبا.

وبين المير ان نتائج منافسات المرحلة النهائية للمسابقة أسفرت عن حصول المدارس الفائزة على لقب (بطل الكويت)، حيث فاز بالمراكز الثلاثة الأولى مدارس (الملا عبدالعزيز العنجري بنين) بالمركز الأول، ومدرسة (أبو موسى الأشعري بنين) بالمركز الثاني، ومدرسة (علي صباح السالم بنين) بالمركز الثالث.

وقال إن المسابقة التي شهدت منافساتها العديد من المراحل التنافسية وورش العمل التطبيقية والمحاضرات العلمية تهدف إلى تنمية قدرات الشباب وإبداعاتهم في مجال العلوم والتكنولوجيا واكتشاف قدراتهم ومواهبهم وصولا إلى رفع اسم الكويت في المراكز المتقدمة عالميا.

بدوره، أكد المدير الاقليمي لمكتب ملست آسيا داود الأحمد في تصريح مماثل ان مسابقة الكويت المدرسية السنوية الحادية عشرة في التطبيقات الصناعية شهدت منافساتها النهائية تنظيم معرض للعدد والمواد المستخدمة في قطاع التمديدات الكهربائية في المجالات التي تنافس فيها الطلبة، ومنها المهارات المتعددة وطائف القواطع في لوحات التوزيع، بالاضافة إلى توصيل بعض الأجهزة البسيطة.

 المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock