قسم السلايدشو

مديرة مشروع (كفو): نسعى للتعاون مع المهتمين في دعم الكفاءات الوطنية


قالت مديرة مشروع (كفو) التابع للديوان الأميري الدكتورة فاطمة الموسوي اليوم الخميس إن مشاركة المشروع في مهرجان (عدسة) الثاني الذي اختتم 11 مارس الجاري جاءت بهدف مد جسور التعاون مع المهتمين في دعم الكفاءات الوطنية.
وأضافت الموسوي في بيان صحافي أن عددا من أصحاب المشاريع التابعة ل(كفو) قدموا خلال المهرجان الذي نظمته وزارة الدولة لشؤون الشباب في الخامس من مارس الجاري عرضا موجزا عن فكرة كل مشروع مشارك وآفاق التعاون الممكنة فيه.

وذكرت أن أصحاب تلك المشاريع وهم الدكتور عادل دشتي والدكتورة مريم المرزوقي والمهندس الجازي العجمي وشيماء الصيرفي وغدير الفرحان وشيخة الحوطي استعرضوا خلال المهرجان نماذج مميزة لمشاريع متعددة في المجالات التطوعية والتنموية والتجارية.

وأوضحت أن مشروع (كفو) يساهم في خلق نوع جديد من أنشطة التمكين لدعم الكفاءات الوطنية مشيرة إلى أن عدد المسجلين فيه يزداد بشكل ملحوظ رغم أنه لا يزال في مراحله التجريبية.

وذكرت أن طريقة التواصل مع المشروع بسيطة حيث تتطلب من الراغبين التسجيل ومتابعة حساب المشروع على مواقع التواصل الاجتماعي (الانستغرام @Kafo_kw) واتباع تعليمات التسجيل بعد التواصل مع المكتب.

وتقدمت الدكتورة الموسوي بالشكر إلى وزارة الدولة لشؤون الشباب والقائمين على مهرجان (عدسة) على الجهود المبذولة في دعم المبدعين والابداع في الكويت.

ومشروع (كفو) الذي يعني (كفاءات الكويت لفرص مستقبلية) هو عبارة عن موقع وتطبيق إلكتروني يحتوي على قاعدة بيانات لتسهيل عمليات البحث والتواصل والتعاون بين الكفاءات الوطنية والجهات الداعمة أو المستفيدة في دولة الكويت.

ويعد المشروع أحد مخرجات المشروع الوطني للشباب (الكويت تسمع) الذي أشرف عليه الديوان الأميري تلبية لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

يذكر أن النسخة الأولى من مهرجان (عدسة) انطلقت عام 2016 وشهدت حضورا كثيفا بلغ نحو 5400 شخص بين محاضر ومهتم حيث يأتي المهرجان تحت مظلة فعاليات يوم الشباب الكويتي الذي يصادف 13 مارس كل عام برعاية أميرية سامية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock