قسم السلايدشو

وزارة الشباب تطلق مهرجان (عدسة2) ضمن فعاليات يوم الشباب الكويتي

 اطلقت وزارة الدولة لشؤون الشباب مساء اليوم الخميس مهرجان (عدسة2) تزامنا مع فعاليات يوم الشباب الكويتي متضمنا وصلات فنية وموسيقية متنوعة وفيلما وثائقيا عن حياة الشهيدة وفاء العامر.
وقالت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح في كلمة لها في الحفل الذي حضره وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح ان دور الوزراة يتجلى في دعم الكوادر الشبابية الكويتية التي تمثل 72 في المئة من المجتمع.

وذكرت انه انه تفعيلا لمرسوم انشاء الوزارة التنسيقي مع كل الجهات المعنية تم تحديد 13 مارس من كل عام ليكون يوم الشباب الكويتي مضيفة ان الدولة تحتفل بهذا اليوم لانه اليوم الذي تم فيه تسليم وثيقة (الكويت تسمع) لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

واوضحت ان الوزارة تطمح الى بناء شباب متمسك بالقيم الوطنية ومبدع وشريك بالتنمية المستدامة مضيفة انه في اطار هذا الشعار تضافرت جهود الوزارة لاطلاق الاستراتيجيات والمبادرات والبرامج لضمان تنمية الشباب ومشاركتهم في المجتمع وتمكينهم من القيادة والريادة الابداعية.

وقالت ان الشباب الكويتي الموهوب والمبدع “ثروة حقيقية” وامل الغد وهم بحاجة دائما لمن يحتضن مواهبهم ويشجعهم ويمنحهم الفرصة للتعبير عن انفسهم وطموحاتهم وهو ما تحاول وزارة الدولة لشؤون الشباب توفيره.

واضافت ان المهرجان يمثل منصة لتسليط الضوء على ابداعات الشباب ويعتبر تاسيسا لبيئة صحيحة تنمو من خلالها ابداعاتهم بما يسهم في تعزيز النظرة الايجابية لمفهوم المساحات الشبابية وتفعيلها في الريادة الاجتماعية والاقتصادية والابداع والمواطنة لدى المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص.

من جانبه قال مدير الخدمات الاجتماعية في شركة (اوريدو) يوسف الشلال في كلمة مماثلة ان شركته شريك استراتيجي للمهرجان وهي تعتبره ترجمة لايمان الشباب بقيم الاهتمام والتواصل والتحدي سعيا منها للقيام بدور اكبر في المشاركة في اثراء المجتمع لاسيما فئة الشباب.

وذكر ان هذه الرعاية تأتي تفعيلا لاتفاقية تم توقيعها مع وزارة الشباب في وقت سابق متعهدا ببذل الشركة المزيد من الجهود مع الوزارة اثراء لتجارب الشباب.

وتخلل الحفل عزف مقطوعات موسيقية عالمية قدمتها الشابة لولوة الشملان الى جانب وصلة غنائية للشاب خالد مشاري وفرقته فيما تم افتتاج معرض للفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية وعرض الفيلم الوثائقي (نموت وتبقى الكويت).

ومن المقرر ان يختتم المهرجان الذي انطلق اليوم فعالياته يوم السبت المقبل بعد أن يشهد سلسلة من ورش العمل الفنية والسينمائية الخاصة بالشباب اضافة الى معرض متنوع للصور الفوتوغرافية.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock