جامعة الكويت

كلية الطب افتتحت فعاليات المؤتمر السنوي للملصق العلمي الثاني والعشرون

 

  • تحت رعاية مدير جامعة الكويت

 

تحـــت رعايــــة مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري افتتحت كلية الطب المؤتمر السـنوي الثاني والعشرون للملصـق العلمـي تحت عنوان ” تصلب الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم الانقباضي Vascular Stiffness and Systolic Hypertension.

والذي يستمر إلى 9 مارس 2017 على مســرح مركــز الدكتــور عبــد المحسـن العبـد الرزاق للعلـوم الطبيــة، وذلك بحضور نائب مدير الجامعة للأبحاث الأستاذ الدكتور طاهر الصحاف، وشهد المؤتمر حضور ومشاركة عمداء وأعضاء الكليات في مركـز العلــوم الطبيــة (كلية الطب – كلية الأسنان – كلية الصيدلة – كلية العلوم الطبية المساعدة – كلية الصحة العامة)، والطلبة والأطباء من داخل الكويت وخارجها، وأيضا مشاركة جامعات من خارج الكويت.

 

وفي كلمة بهذه المناسبة أكدت رئيس المؤتمر العميد المساعد لشئون الأبحاث والدراسات العليا بكلية الطب الأستاذ الدكتورة رجاء العطية حرص مركز العلوم الطبية الدائم على أن يكون شريكا في تحسين وتطوير الخدمات في قطاع الصحة، مشيرة إلى أن ذلك يتحقق من خلال تطوير المناهج التعليمة وزيادة الاهتمام بطلبتنا وتقديم التسهيلات لهيئتنا الأكاديمية وتشجيع التعامل الايجابي مع المجتمع المحلي والعالم الخارجي.

وبينت أ.د العطية أن مواصلة البحث العلمي عملية مهمة من خلالها تتحقق هذه الأهداف، مشيرة إلى أنه حتى يتمتع العالم بصحة بدنية وذهنية فائقة فإنه على البحث العلمي الطبي ابتكار وسائل مستمرة لتحسين مكافحة الأوبئة والتشخيص والعلاج.

وذكرت أ.د. العطية أن لمركز العلوم الطبية بصمته المسجلة على مدى الأعوام في مجال الأبحاث ذات الصلة بالصحة وقد تم اعتماد هذا الانجاز من قبل مجتمع الجامعة وتمت المصادقة عليه من قبل الهيئة الأكاديمية الذين فازوا بعدة جوائز من الجامعة والمقدمة للإنجاز في الأبحاث على مدى الأعوام، بالإضافة إلى عدد الأوراق البحثية المنشورة في المجلات العلمية ذات التصنيف الأعلى في المجال، مشيرة إلى أهمية الحفاظ على النجاح بقدر تحقيقه مؤكدة على استمرار جهودهم في المحافظة على صحة وخير مجتمعنا والعالم.

وأضافت أ.د.العطية بأن المؤتمر قدم هذا العام 208 ملصق بحثي للأبحاث العلمية تمت مراحلها في دولة الكويت لأعضاء هيئة التدريس وطلبة مركز العلوم الطبية بالإضافة إلى كليات أخرى في جامعة الكويت ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.

وتوجهت بالشكر لرئيس اللجنة المنظمة وأعضاء اللجنة المنظمة على جهودهم المثابرة في العمل على إعداد وتحضير هذا الحدث العلمي ليكون ناجحا وفاعلا هذا العام، كما توجهت بالشكر لضيف المؤتمر الأستاذ الدكتور بيير مورو على قبول الدعوة لإلقاء محاضرة الافتتاح للمؤتمر لهذا العام، ونائب مدير الجامعة لمركز العلوم الطبية الأستاذ الدكتور عادل العوضي وعميد كلية الطب الأستاذ الدكتور عادل عايد وعمداء كليات مركز العلوم الطبية على دعمهم المستمر للأبحاث العلمية في هذا الحدث السنوي المتميز، مثنية على دور جامعة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي على دعمهما ومساندتهما لإنجاح هذا المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock