قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

الوزير الفارس: الإعلان عن نواب مدير التطبيقي خلال شهرين

  • كافة السيناريوهات مطروحة حول مواقع الشدادية.. 
  • ضم مواقع الشدادية بالاضافة بعض مواقع الجامعة الى جامعة الكويت سيأخذ بعين الاعتبار
  • استلمت السير الذاتية للمرشحين لنواب التطبيقي وجار دراستها لرفعها للقيادة السياسية

اكاديميا | خاص 

 أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس وجود تفاهم مبدئي بين الحكومة واللجنة التعليمية في مجلس الأمة فيما يتعلق بالمادة 44 الخاصة مدينة صباح السالم الجامعية في الشدادية وامكانية استقلالها لجامعة الكويت أما ان تكون جامعة ثانية بحسب ما هو منصوص في القانون في المادة 44.

وأشار الفارس خلال تصريح للصحافيين عقب الاحتفال باليوبيل الذهبي لجامعة الكويت إلى وجود تفاهمات كبيرة حول مواقع الشدادية، منوهاً بانه طالب من الإدارة الجامعية إعادة دراسة الموضوع مرة اخرى وتقديم مذكرة بهذا الأمر الى الوزير ومن ثم سيتم مناقشتها مع أعضاء اللجنة التعليمية في مجلس الأمة لابداء الرأي في هـذا الجانب.

ولفت إلى وجود أكثر من توجه في هذا الخصوص، منه توجه أعضاء اللجنة التعليمية بالمجلس ان تكون الشدادية هي المكملة والمتممة لجامعة الكويت بحيث يتم الانتقال إليها، ومن ثم اعادة استغلال مواقع جامعة الكويت إلى جامعة اخرى، بالإضافة إلى التوجه الأول الذي كان مطروح وهو ان تكون مواقع الشدادية جامعة اخرى، وهناك أكثر من سيناريو، ملمحاً إلى وجود سيناريو من الممكن ان يأخذ بعين الاعتبار الا وهو ان مواقع الشدادية وبعض المواقع الحالية في الجامعة تكون لجامعة الكويت، مؤكداً بانه سيتم أخذ السيناريو الافضل للجامعة.

وفيما يخص الاعلان عن اسماء نواب مدير عام التطبيقي في قطاعي التعليم التطبيقي والبحوث والخدمات الأكاديمية المساندة أكد الوزير بانه بصدد اتخاذ الخطوات للاعلان عن اسماء نواب التطبيقي خلال الشهرين المقبلين.

واوضح الفارس بانه تسلم السيَّر الذاتية للمرشحين من إدارة التطبيقي، وانه يتم تدارسها الآن لرفع ثلاث اسماء عن كل قطاع إلى القيادة السياسية لاتخاذ القرار بشأنهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock