وزارة التربية

ندب جزئي للمعلمين لحل أزمة مواد الاختيار الحر في مدارس صباح الأحمد

حلت منطقة الأحمدي التعليمية مشكلة عدم وجود معلمي اختيار حر لصفوف المرحلة الثانوية في مدارس منطقة صباح الأحمد عبر تبنيها اقتراح مراقبة المرحلة الثانوية شكرية السعيدي المتضمن ندباً جزئياً لعدد من معلمي هذه المواد الى المدارس التي لا يوجد بها مدرسون.

 

وفي هذا السياق، قالت مراقب المرحلة الثانوية في منطقة الأحمدي التعليمية شكرية السعيدي لـ”السياسة” ان المشكلة كانت حول تضارب المواد خاصة في صفوف الحادي والثاني عشر حيث لم يكن هناك معلمين ومعلمات لهذه المواد في بعض المدارس مما وضع اولياء الأمور في حيرة من امرهم بعد نقل سكنهم الى منطقة صباح الأحمد خاصة مما كانوا يسكنون في منطقتي مبارك الكبير والجهراء والتي تبتعد كثيرا عن صباح الأحمد.

 

وحول درجات الطلبة والطالبات في هذه المواد، اضافت السعيدي انه تم التنسيق بين اولياء الأمور ورؤساء الأقسام في المدارس القديمة لنقل سجل الطالب الى المدارس الجديدة لافتة الى ان درجات الطلبة لهذه المواد ترصد حول المشاريع التي يقدمونها. وتقدمت السعيدي بالشكر الى قيادي منطقة الأحمدي التعليمية مدير المنطقة وليد العومي ومدير الشؤون التعليمية عادل الراشد على دعمهم وتسهيلهم لمشكلة اولياء الأمور، كما تقدم عدد من اولياء الأمور عبر “السياسة” بالشكر لمراقبة المرحلة الثانوية شكرية السعيدي على تسهيل امور ابنائهم الطلبة والطالبات في منطقة صباح الأحمد .

 

وفي سياق تربوي آخر، استضافت ثانوية ام الحكم المدرب المعتمد مساعد الوقيان لتقديم ورشة بعنوان “هندسة الذات” في مركز التدريب بالمدرسة تحت اشراف المديرة المساعدة للشؤون الإدارية سليمة المنهل بحضور نخبة من المعلمات ورؤساء اقسام المنطقة.

 

المصدر: السياسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock