التطبيقي

التطبيقي تشارك في (اعادة تأهيل النظام البيئي الصحراوي في محمية اللياح)

أهدتها 10 الاف شتلة برية 
شاركت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في فعاليات اليوم البيئي الذي اقيم في محمية اللياح وذلك يوم الخميس الماضي الموافق ٢ مارس الجاري
وبهذه المناسبة رحب نائب المدير العام للشؤون الادارية والمالية م. حجرف الحجرف بالحضور في اليوم البيئي المقام تحت عنوام (اعاده تأهيل النظام البيئي الصحراوي في محمية اللياح) مثمنا الجهود المميزة لمعهد الابحاث في محمية اللياح والتعاون مع الجهات الحكومية والفرق البيئية والتطوعية للوصول الى انجاز كبير ونجاح بيئي يحسب للمعهد وللقائمين على المحميه منذ نشأتها وحتى الان.

واضاف م.الحجرف ان محمية اللياح تعرضت طوال السنوات الماضية الى ضغوط بيئية كبيرة من رعي جائر واحتطاب واستغلال خطير لمواردها الطبيعية من الرمال والصلبوخ والنباتات الامر الذي تسبب بتعرضها لتدمير كبير، لكن بفضل الجهود الاخيرة بدأت المحمية في العودة لسابق عهدها ونشهد الان تحسن للبيئة والتربة وعودة الاشجار والشجيرات وهذا هو النجاح اللي نعتز به جميعا.

واعلن م.الحجرف الدعم الكامل من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للمحمية والقائمين عليها مقدما تبرع ب١٠ الاف شتله بريه لمحمية اللياح، مشيرا الى الاستعداد التام لتوفير فرق تطوعية للمساهمه في زراعتها داخل المحمية.

واكد م.الحجرف ان الهيئه العامه للتعليم التطبيقي والتدريب تسير بمسار وهدف واضح لتحقيق الهدف الاساسي من انشائها وهو خدمه المجتمع ومن أهم بنود خدمه المجتمع هو خدمة البيئه والمحافظه عليها، وقد أطلقت الهيئه ممثله في ادارة الخدمات العامه في ١٥ أغسطس٢٠١٦ المشروع الوطني لزراعه١٠٠ الف شتله بريه والتي تمت بجهود الفريق التطوعي ( حلم أخضر) وباقي المتطوعين ةتم انجاز هذه الكميه في فتره قياسيه ٤ أشهر والان نحن في منتصف المرحله الثانيه وهي زراعه ربع مليون شتله برية، ومستمرون بأمل الوصول الى مليون شتله بريه أواخر هذا العام٢٠١٧، مضيفا ان الهيئه مستمره في هذه المبادره وغيرها لخدمة الكويت وبيئتها وتحقيق نظرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في أن تكون الكويت مثال للنجاح والتميز في جميع المجالات ومنها المجال البيئي.

واختتم م. الحجرف بتقديم الشكر الى معهد الابحاث على الدعوة واتاحة الفرصة للالتقاء بهذه الكفاءات الوطنية.

ومن جانبه اكد مدير ادارة الخدمات بالهيئة مدير المشروع الوطني لزراعة 100 الف شتلة واعادة احياء البيئة البرية م. فنيس العجمي ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ماضية قدما في اداء دورها المجتمعي تجاه الوطن وانها مستمرة في مشروعها الوطني لاعادة احياء البيئة البرية والوصول الى مليون شتلة بنهاية العام الحالي، وان التعاون مستمر مع كافة الجهات والمؤسسات بالدولة للوصول الى اهداف المشروع الوطني باعادة بيئة الكويت الى طبيعتها كسابق عهدها ، مضيفا ان ابواب الهيئة ومشاتلها مفتوحة امام كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة لتقديم العون والدعم والخبرة اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock