جامعة الكويت

عميد كلية الهندسة: تدخل أولياء الأمور مرفوض

شدد عميد كلية الهندسة والبترول د. عبداللطيف الخليفي على ضرورة إبعاد الطلبة أقاربهم وأولياء أمورهم وإخوانهم عن التدخل في شؤونهم الدراسية، أو محاولة اصطحابهم إلى مكاتب الهيئة التدريسية، للتطرق لأي شأن تعليمي، مثل المقررات أو الاختبارات أو الدرجات.

وبيّن الخليفي أن حضور أولياء الأمور من أجل مقابلة الأساتذة، كجلب الطالبة لأبيها أو الطالب لأخيه، غير جائز إطلاقاً، ومجلس الكلية أصدر تعميماً، بهدف حماية الأساتذة من أي مشاكل أو ضغوط محتمل وقوعها عند دخولهم، موضحاً أن الكلية ترحب بهم في ظروف وأوقات معينة، كحفلات التخرج وما شابه فقط.

وأبدى استغرابه من محاولة بعض الطلبة إشراك أهاليهم بالأمور الأكاديمية أو الطلابية وكأنهم لا يعلمون أن إشراك أطراف من خارج الكلية يخلق المشاكل بدلاً من يأتي بالحلول.

وأكد أن مكتبه ومكاتب العمداء المساعدين ورؤساء أقسام وأساتذة الكلية مفتوحة أمام الطلبة، وأي طالب بحاجة إلى استفسار معين أو عرض مشكلة أو تقديم شكوى يحضر بمفرده، وإذا كان له حق فسيأخذه كاملاً.

وأشار الخليفي إلى وقوع معاناة كبيرة تواجه الكلية في صيانة الأجهزة نتيجة التقشف في ميزانيتها، لا سيما مع وجود نحو 100 مختبر تحتاج الأجهزة فيها إلى صيانة دورية وقطع غيار.

وتابع: إن كلية الهندسة تعتبر عملية وتحتاج الى ميزانية كافية حتى تستطيع تسيير أمورها المختلفة، كالإدارية والتدريسية والبحثية والطلابية، مبيّناً أن إدارة الجامعة تقف مع العمادة وتبذل جهودها من أجل حصول الكلية على احتياجاتها من الجهات المعنية.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock