وزارة التربية

الفارس لوكلاء التربية: سرعوا الرد على الأسئلة البرلمانية

طالب وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس الوكلاء المساعدين بسرعة الرد على الأسئلة البرلمانية والالتزام بعدم التأخر في الرد أكثر من أسبوع.

وطالب الفارس وكيل التربية د. هيثم الأثري، بالتعميم على الوكلاء المساعدين بضرورة الالتزام بالرد على الاسئلة البرلمانية في خلال أسبوع من تاريخ تسلمهم السؤال، وإنه في حال وجود أي مبررات تحتم التأخير في الإجابة يتعين على الوكيل المساعد طلب التأجيل مع ذكر المبررات.

وجاء في الكتاب أنه «لوحظ خلال رد رئيس اللجنة الدائمة لدراسة الأسئلة البرلمانية ومتابعة الرد عليها على عملية متابعة الردود على الأسئلة البرلمانية المرسلة بتاريخ 26 يناير الماضي، تأخر كل من قطاعي التعليم العام والمنشآت التربوية في عملية الرد».

قرارت نقل

وفي سياق آخر، أصدر الفارس قرارا وزاريا بتحديد فترات تسجيل طلبات النقل الخارجي لأعضاء الهيئة التعليمية والإشرافية ومواعيد تنفيذها للعام الدراسي 2017 / 2016، حيث تم تعديل مواعيد إصدار قرارات النقل لتصبح من 14 إلى 25 مايو بدلاً من إصدارها في العطلة الصيفية.

وحدد القرار، الذي حصلت القبس على نسخة منه، الفترة من بداية يناير وحتى نهاية مارس، لتسجيل طلبات النقل من خلال مراكز العمل، كما أنه يمكن خلال الفترة من منتصف أبريل الى نهايته إجراء عمليات التعديل أو الإضافة أو الإلغاء من خلال إدارة التنسيق.

وأكد أن المواعيد المذكورة لا يجوز التعديل عليها إلا بقرار وزاري، ويحق للوكيل المساعد للتعليم العام تقدير واستثناء الحالات الخاصة والطارئة لإصدار قرارات بنقلها في مواعيد خلاف المواعيد المذكورة، ويلغى كل ما يتعارض مع هذا القرار.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock