جامعة الكويت

النامي : الاحتفالات الوطنية ترمي إلى تعزيز روح المواطنة للجميع


 

عمادة شئون الطلبة نظمت مراسم حفل رفع العلم في مبناها

   تحت رعاية وحضور عميد شئون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور علي النامي، احتفلت عمادة شئون الطلبة بمراسم رفع علم الكويت بمناسبة الأعياد الوطنية خلال شهر فبراير، بحضور العميد المساعد للأنشطة الطلابية الدكتور فواز العنزي، وذلك صباح يوم الأحد الموافق 19 فبراير 2017.

   وبهذه المناسبة قام عميد شئون الطلبة د.علي النامي برفع علم الدولة أمام مبنى العمادة إعلانا منه ببدء مراسم الاحتفالات الوطنية للعمادة خلال شهر فبراير الجاري تزامنا مع الاحتفالات الوطنية التي تشهدها البلاد بحضور وبمشاركة مدراء إداراتها، ومراقبيها، ورؤساء أقسامها، وموظفيها، وعدد من الطلبة، وتخلل الاحتفال العديد من الفعاليات والمسابقات الوطنية والأنشطة الترفيهية في أجواء مرحة ومسلية، وارتسمت في هذه الاحتفالية روح حب دولتنا الكويت الغالية..

   وفي هذا الصدد أكد عميد شئون الطلبة الدكتور علي النامي على أن العمادة ترمي إلى تعزيز روح المواطنة لدى موظفيها وطلبتها في مختلف المناسبات ومنها الاحتفالات بالعيد الوطني المجيد، لافتا إلى أن التفاعل الذي تحظى به هذه الفعاليات دليل على وعي الطلبة والموظفين بأهمية هذه المناسبة الوطنية وأهمية إحياءها بالشكل اللائق والمعبّر عن التفاعل معها. 

    وقال النامي “أن الاحتفال باليوم الوطني جزء من غرس قيم المواطنة في وجدان الطلبة والموظفين، وأن هذه الأفراح التي تقام بهذه المناسبة ليست سوى تعبيرا صادقا عن الإحساس الوطني الصادق”، مؤكدا أن الرسالة التعليمية هي جزء من رسالة وطنية أشمل، تدعو إلى الجد والتفوق في سبيل التمكين من خدمة الكويت بالصورة التي تليق بها.

     وأشار إلى أن العمادة تحرص على استثمار تلك المناسبات السعيدة لتفعيل أواصر الألفة والتآخي، معربا عن أطيب أمنياته بالخير والاستقرار لأبنائه وبناته الطلبة ولكافة الموظفين، وأن يديم الله تعالى الأفراح والأعياد على الكويت.

      بدوره أوضح الدكتور فواز العنزي أن الشعب الكويتي ككل يعيش فرحته هذه الأيام بمناسبة الاحتفالات الوطنية لدولة الكويت، وهي مناسبة نستعيد بها تاريخ الكويت وأصالتها ويستعيد الشعب تلاحمه وتكاتفه، مشيرا إلى أن تلك الذكرى ستبقى في وجدان كل كويتي على مر التاريخ فهي مناسبة سعيدة يفرح بها كل من يعيش على أرض الكويت لأنها تمثل جانبا مهما في ذاكرة التاريخ ووجدان الكويتيين ومشاعرهم.

     وأضاف تأتي هذه الفعالية إيمانا من العمادة بأهمية الوطن واليوم الوطني وأهمية إقامة مثل هذه النوعية من الفعاليات في جو مفعم بحب الوطن وذلك لتعزيز روح الانتماء والوطنية لدى الطلبة والموظفين، مثنيا على جهود جميع المنظمين والمشاركين المتميزة التي ساهمت بشكل فعال في انجاح تلك الاحتفالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock