التطبيقي

النجادة: لجنة لـ «ذوي الإعاقة» في «التطبيقي»

ذكرت النجادة أن الشعب الدراسية المغلقة أمر طبيعي في مختلف المؤسسات الأكاديمية، لافتة إلى أن دور العمادة أن تقوم بتذليل الصعاب.

كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، عن تشكيل لجنة ذوي الاعاقة في العمادة، برئاسة مساعد العميد لشؤون القبول حمد غانم، وعضو من ادارة شؤون الطلبة، وعضو من ادارة القبول، وعضو من الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة، مشيرة الى ان هذه اللجنة تقوم بعدة مهام تخص آلية القبول وتقديم المقترحات بشكل دائم لتذليل كافة العقبات التي تواجهها هذه الفئة.

وقالت النجادة في تصريح لـ”الجريدة” ان “عملية السحب والاضافة في مختلف كليات التطبيقي تسير بكل يسر دون اية مشاكل، ويأتي ذلك بالتنسيق بين مكتب المسجل العام ومكاتب التسجيل بالكليات المختلفة التي تقوم بالتعاون مع الاقسام العلمية لتزويد المكاتب بالشعب الدراسية المتاحة حسب متطلبات الدارسين بشكل مناسب، وخاصة فئة الطلبة الخريجين وتعديل جداولهم الدراسية بما يتناسب مع رغباتهم ومتطلباتهم دون مخالفة للوائح والنظم الدراسية في التطبيقي”.

الشعب المغلقة

وحول وجود العديد من الشعب الدراسية المغلقة، افادت النجادة بأن الشعب الدراسية المغلقة امر طبيعي في مختلف المؤسسات الأكاديمية وليس بغريب، ولكن دور العمادة أن تقوم بتذليل الصعاب والتنسيق مع الاقسام العلمية جهة الاختصاص لتزويد مكاتب التسجيل بالشعب الدراسية حسب حاجة الطلبة فالعمادة هي جهة منفذة بناء على القدرة الاستيعابية لكل قسم دراسي، وايضا تقوم بمعالجة الاحتياجات الطلابية بشكل مرض لجميع الدارسين، علما بأن عملية تسجيل المقررات الدراسية مستمرة حتى بعد غد.

وفيما يخص طرح الشعب الدراسية لكلية التربية الاساسية في الجهراء، أفادت النجادة بأن فرع كلية التربية الاساسية بالجهراء استوعب فئة المستجدات من منطقة الجهراء، وطرح جداول دراسية ثابتة، لافتة الى ان طرح جداول الطالبات المستمرات في هذا الفرع يحتاج الى دراسة وتنسيق مع ادارة الهيئة وكلية التربية الاساسية حسب الامكانات المتاحة حتى تتمكن عمادة القبول والتسجيل من طرح مقررات يتم التسجيل فيها.

وذكرت النجادة ان اللجنة العليا للقبول اجتمعت الاسبوع الماضي وناقشت العديد من الحالات التي تتطلب موافقة اللجنة، وهذا الاجتماع روتيني، متمنية التوفيق والسداد لجميع الطلبة خلال الفصل الدراسي الثاني.

المصدر : الجريدة


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock