جامعة الكويت

الملا : مبنى «الآداب» الجديد جاهز بـ 40 قاعة

أعلن الأمين العام لجامعة الكويت بالتكليف د. آدم الملا الانتهاء من تجهيز مبنى كلية الآداب الجديد، الذي يتسع لـ40 قاعة دراسية، مما سيساهم في تقليل الكثافة الطلابية، موضحاً أن المبنى سيكون جاهزاً لاستقبال الطلبة اليوم.

تستقبل جامعة الكويت اليوم طلبتها مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2016/2017 وسط استعدادات كبيرة من الأمانة العامة، عبر تجهيز القاعات الدراسية وعمل جولات ميدانية في مختلف المواقع.

وفي هذا الصدد، أكد الأمين العام للجامعة بالتكليف د. آدم الملا أن الجامعة مستعدة لاستقبال الطلبة، وفي سبيل ذلك جهزت كل القاعات الدراسية، ونسقت مع الكليات حتى يبدأوا دراستهم بكل اريحية ودون مشاكل.

وأضاف الملا، في تصريح لـ”الجريدة”، أنه “قام بعدة جولات خلال الاجازة الدراسية للاطمئنان على سير العمل في كل المواقع”، مؤكدا انه تم الانتهاء من تجهيز المبنى الجديد في كلية الآداب الذي يتسع لـ40 قاعة دراسية، مما سيساهم في تقليل الكثافة الطلابية.

وبين أن إدارة الأمن والسلامة مستعدة ايضا للضغط الطلابي في مواقف السيارات من خلال تنظم عملية دخول الطلبة وخروجهم، لافتا إلى انه “بعد اعلان وزارة الأشغال العامة إغلاق نهاية جسر الغزالي قمنا بجولة ميدانية للموقع لإيجاد بدائل تخدم الطلبة حتى لا يتأخروا عن محاضراتهم الصباحية”.

وذكر ان الجامعة ستقوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإرشاد الطلبة لأفضل البوابات التي لا يشملها الاغلاق، مؤكدا ان “جسر الغزالي” هو مشروع حيوي يخدم الدولة بشكل عام.

وعن تطبيق الهوية الجامعية على بوابات الجامعة، قال الملا ان ذلك صعب حاليا بسبب الازدحام الكبير من قبل الطلبة، بيد ان كل طالب ملزم بأن تكون الهوية معه، ويحق لأي مسؤول في إدارة الأمن والسلامة أن يسأله عن هويته ليتأكد منه، مشيرا الى أن عملية تسجيل الطلبة في “باي فورس” الاسبوع الماضي انتهت بنجاح من خلال التنسيق بين الامانة العامة وعمادات الكليات.

وعن إعلان الوظائف الاشرافية للإداريين في الجامعة، أوضح أن الأمانة العامة طرحت إعلانا قبل فترة، وهي الآن بانتظار ترشيحات مراكز العمل بعد المقابلات الشخصية، لافتا إلى ان إدارة التطوير والتدريب تعكف حاليا على مخاطبة مراكز العمل لتحديد الوظائف الشاغرة ليتم وضع اعلان لها والانتهاء منها.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock