وزارة التربية

التعليم العالي: نراعي ظروف الطلبة قبل الفصل والتجميد من البعثة

بموازاة تأكيد الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي فاطمة السنان، انه يتم النظر في حالات الطلبة كافة قبل اتخاذ اي اجراء كالفصل او تجميد البعثة، اشار عضو الهيئة الإدارية في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع استراليا حسين الموسوي، أن تمديد فترة الابتعاث حق أصيل للطلبة في أستراليا خصوصاً.

وبينت السنان ، ان الوزارة ممثلة بإدارة البعثات والمكاتب الثقافية، حريصة على مصلحة الطلبة المبتعثين، وان لجنة البعثات تأخذ بعين الاعتبار الظروف الصحية والاجتماعية التي قد يتعرض لها أبناؤنا الطلبة من حيث رفع الانذار او تمديد او تجميد البعثة.

واضافت أن لائحة بعثات الوزارة كفلت حقوق الطلبة بإعطائهم تمديد البعثة أو التجميد بمدد معينة وبما يتوافق مع الميزانية العامة للابتعاث، وهناك نحو 1100 طالب مبتعث في استراليا ونيوزيلندا للدراسة في أفضل الجامعات وبمختلف التخصصات.
برنامج تمهيدي

من جانبه، بين الموسوي أن طلبة أستراليا يعانون الأمرين حيث إن أغلب الجامعات تتطلب برنامج التمهيدي لعام دراسي واحد لا يحسب ضمن فترة مرحلة البكالوريوس أسوةً بباقي دول الابتعاث، الى جانب صعوبة دراسة الفصل الصيفي في الكويت لذلك، داعيا الى عدم مقارنة طلبة أستراليا بباقي الطلبة في دول الابتعاث الاخرى. واستنكر تجميد البعثة وفصلها لعدد كبير من طلبة استراليا في هذه الفترة، داعيا إلى مراعاة ظروف الدراسة في استراليا مع تحري الدقة والتمعن جيداً في أعذار الطلبة قبل اتخاذ أي اجراء مفاجئ كهذه الإجراءات.


القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock