وزارة التربية

وكيل وزارة التربية: حريصون على انشاء أندية متخصصة في تكنولوجيا (النانو)

أكد وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري حرص الوزارة على انشاء أندية متخصصة في تكنولوجيا (النانو) لما لها من أهمية في العصر الحديث لاسيما في مجال الاقتصاد المعرفي.
جاء ذلك في تصريح صحافي أدلى به الأثري اليوم الخميس على هامش حفل تكريم الدفعة الأولى من خريجي دورة تكنولوجيا (النانو) التأهيلية لمعلمي ومعلمات وزارة التربية التي نظمها مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس.

وقال الأثري إن هناك عدة مشاريع تقيمها الوزارة بالتعاون مع مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع تصب أغلبها في مصلحة الطالب وتطوير العملية التعليمية حيث يتم التركيز فيها على الجانب العلمي والعلوم الطبيعية.

وأضاف أن دورة تكنولوجيا (النانو) التأهيلية هي الأولى من نوعها في هذا المجال وتمثل نواة لتكوين أندية متخصصة في هذه التكنولوجيا مبينا ان الوزارة انشات مدرسة أكاديمية الموهبة بمنطقة العاصمة التعليمية التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الدول العربية.

بدوره أكد المدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عمر البناي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) حرص المركز على مد جسور التعاون مع مختلف وزارات الدولة ومؤسساتها لنشر الثقافة العلمية ومواكبة أحدث التطورات العلمية العالمية.

وذكر البناي ان هذا التعاون مع وزارة التربية ليس الأول من نوعه لافتا الى أن هناك العديد من مشاريع التعاون ومذكرات التفاهم لاكتشاف الطلبة الموهوبين.

وبين أن هذه الدورة التأهيلية لن تكون الأخيرة وستتبعها دورات أخرى لتحقيق الأهداف المنشودة والعمل على انشاء أندية متخصصة لل(نانو) تستقطب أبناء الكويت من طلبة وزارة التربية.

وشدد على حرص مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على دعم مثل هذه الأنشطة التي تهدف الى المساهمة في بناء مجتمع كويتي يدعم ويرعى الموهوبين والمبدعين ويستثمر قدراتهم اضافة الى دعم التنمية المستدامة في الدولة من خلال تطوير الكادر البشري الموهوب.

ولفت الى ان المركز يسعى من خلال البرامج التطويرية التي ستساعد في تنمية قدرات الموهوبين والاستثمار في ابداعاتهم وابتكاراتهم المتميزة الى أن يصبح مؤسسة عالمية متميزة تعنى برعاية الموهوبين والمبدعين من ابناء الكويت واستثمار ابداعاتهم لأغراض التنمية.

من ناحيته قال مدير إدارة الابتكار في مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع المهندس عبدالله الجدعان في كلمة خلال الحفل انه سيتم في ابريل المقبل توثيق ما يتم عمله كمنهج أو طريقة أداء أو تجهيز وترتيب أو اختبارات من جهة معتمدة في إحدى الجامعات البريطانية.

من جهته اوضح مستشار تكنولوجيا (النانو) في مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع الدكتور محمد العنزي إن تكنولوجيا النانو تعد من اهم التكنولوجيات الحديثة وتمثل آخر ما توصل إليه الإنسان من تقدم في العلم.

وأشار العنزي الى ان هذه التكنولوجيا حققت مبيعات قاربت تريليون دولار امريكي خلال عام واحد مبينا ان التقارير والدراسات تؤكد دورها المؤثر في تعزيز ونمو الاقتصاد العالمي.

وذكر أن من اهم اهداف هذه الدورة توجيه المتدربين الى ضرورة الربط بين النظرية والتطبيق والتجربة العملية مبينا ان من شان هذا الأسلوب تحفيز الابتكار والابداع لدى الطلبة وتعزيز ثقافة الاقتصاد المعرفي.

يذكر ان تكنولوجيا النانو تدرس معالجة المادة على المقياس الذري والجزيئي وتهتم بابتكار تقنيات ووسائل جديدة تقاس أبعادها بالنانومتر وهو جزء من الألف من الميكرومتر أي جزء من المليون من المليمتر.

(كون)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock