أخبار منوعة

«الفنون المسرحية»: استرجاع المبالغ المستقطعة من الأساتذة بالخطأ

زف رئيس رابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية، د. حسين الحكم، البشرى لأعضاء الهيئة باسترجاع المبالغ التي تم استقطاعها خطأ من رواتبهم في عام 2015، وذلك نتيجة تطبيق قانون نهاية الخدمة الذي أقره مجلس الأمة في عام 2014 بالخطأ عليهم، على الرغم من استثناء القانون للهيئات التدريسية، واعدا باستكمال إجراءات استرجاع بقية المبالغ الأخرى خلال الأسابيع القادمة.

جاء ذلك عقب استقبال وزير التربية وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس، وفدا من الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية، وذلك لمناقشة القضايا الجوهرية والأساسية والملحة التي يرى الوزير والرابطة وجوب البدء بالحوار لمعالجتها وإقرارها، وضم الوفد كلا من رئيس الرابطة د. حسين الحكم، ورئيس اللجنة الفنية د. خليفة الهاجري، وأمينة السر د. ابتسام الحمادي.

وشدد الحكم على المؤسسات النقابية بضرورة إحاطة جهات القرار بالأمر، لدى وجود معلومات غير دقيقة أو مغلوطة قد تؤدي إلى تضليل السلطة على نحو مخالف للوائح والنظم”.

وكشف عن تبادل وجهات النظر والرؤى واقتراح الحلول مع د. الفارس حول مستقبل المعاهد الفنية، فضلا عن الدفع باتجاه حل لبعض الملفات العالقة، والتي تخص بعض أعضاء الرابطة والهيئة التدريسية بالمعهد العالي للفنون المسرحية عامة”.

وذكر الحكم أن اللقاء مع د. الفارس اتسم بالوضوح والشفافية حيال جميع القضايا المتعلقة بمعهد المسرح، حيث أبدى الوزير استعداده لحسم الملفات وحلها بصورة نهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock