وزارة التربية

اختبارات إلكترونية للوظائف الإشرافية 19 الجاري

بينما أكدت مصادر مطلعة أن صالة المراجعين ستبدأ خلال ايام في استقبال طلبات المعلمين الجدد من التعاقدات المحلية، أعلنت وزارة التربية ان اختبارات المرشحين للوظائف الاشرافية في كثير من التخصصات، ستنطلق في 19 الجاري في مركزي التدريب بالجابرية ومبارك الكبير.

ووفقاً للقرار الذي أصدرته وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري، وحصلت القبس على نسخة منه، فإن الاختبار الالكتروني سيكون على فترتين؛ الاولى تبدأ في التاسعة وحتى الحادية عشرة والربع صباحا، والثانية من السادسة وحتى الثامنة والربع مساء، أي ساعتان وربع الساعة لكل اختبار.
وذكر القرار ان موعد الاختبار الالكتروني لجميع المرشحين لوظيفة مدير مدرسة ومدير مساعد ورئيس قسم وموجه فني في جميع المناطق التعليمية وإدارتي التعليم الديني والخاص والتربية الخاصة، سيكون من تاريخ 19 الجاري وحتى 7 مارس المقبل، مطالبة جميع المناطق التعليمية بإبلاغ من يعنيهم الأمر قبل اسبوع من موعد الاختبار.

وخاطب قطاع التعليم العام ممثلاً بادارة التنسيق، المناطق التعليمية الست بشأن جدول تدريب المرشحين للوظائف الاشرافية على آداء الاختبارات الالكترونية، مؤكداً دعوة جميع المرشحين لحضور البرنامج التدريبي الذي سيعقد اعتبارا من 12 وحتى 16 الجاري.
التخصُّصات المطلوبة

إلى ذلك أعلنت «التربية» ممثلة بادارة التنسيق والمتابعة في قطاع التعليم العام، عن احتياجات الوزارة من اعضاء الهيئة التعليمية غير الكويتيين، وحددت 10 تخصصات مطلوبة سيتم التعاقد مع اصحابها محليا لتوفير احتياجات المدارس للعام الدراسي المقبل 2018/2017.

وحددت إدارة التنسيق التخصصات الدراسية المطلوبة من التعاقدات المحلية، وأهمها التخصصات العلمية، وهي: الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات والجيولوجيا، إضافة إلى اللغات العربية والانكليزية والفرنسية، والتربية البدنية، والموسيقية.

وخاطبت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري القطاع الاداري عبر كتاب رسمي تضمن احتياجات الوزارة من اعضاء الهيئة التعليمية ـــ غير الكويتيين ـــ للعام الدراسي المقبل 2018/2017 من التعاقدات المحلية، وطالبت بالايعاز لجهات الاختصاص بعمل اللازم للإعلان عن الاحتياجات المبدئية من التعاقدات المحلية في ضوء الشروط والضوابط العامة للمؤهلات العلمية.

ونصّ الكتاب، على استثناء الخبرة في جميع التخصصات لفئات الخليجي وغير محددي الجنسية (البدون) وإذا كانت الأم كويتية، أو كان الزوج كويتيا، اضافة الى استثناء الخبرة في تخصصات التربية البدنية والتربية الموسيقية لغير الكويتيين، كما يتم التدرج في سنوات الخبرة في بقية التخصصات لغير الكويتيين؛ لتصبح عامين للتربوي، وثلاثة أعوام لغير التربوي.

وأكدت مصادر تربوية أن الاعلان عن استقبال الطلبات سيتم خلال ايام فور وصول الكتاب الى إدارة الموارد البشرية لاتخاذ اللازم، مبينةً أن التربية تحتاج الى تخصصات: لغة عربية ولغة إنكليزية ولغة فرنسية ورياضيات وكيمياء وفيزياء واحياء وجيولوجيا وتربية موسيقية من فئة الذكور، كما تحتاج الى لغة فرنسية ورياضيات وفيزياء وتربية بدنية وتربية موسيقية من فئة الإناث.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock