وزارة التربية

الفارس لنقابة التربية: أبوابي مفتوحة ولن أدخر جهداً في دعم مطالبكم وإنهاء مشاكل الموظفين

اكد وزير التربية والتعليم العالي د.محمد الفارس دعمه الكامل لمطالب نقابة العاملين بوزارة التربية وحل جميع المشاكل التي يعاني منها موظفو الوزارة لتحقيق الانجاز الذي تستحقه وزارة التربية والتي يعد العاملون بها الركيزة الرئيسية لهذا الانجاز.

وقال الفارس خلال استقباله صباح امس وفدا من نقابة العاملين بوزارة التربية برئاسة رئيس النقابة صالح العازمي ان ابوابي مفتوحة لكم، ولن ادخر جهدا في دعم مطالبكم وانهاء اي مشكلة يعاني منها موظفو التربية».

وقام رئيس نقابة العاملين صالح العازمي باستعراض عدد من المطالب الرئيسية والقضايا العمالية التي يعاني منها موظفو وزارة التربية خلال اللقاء مع الوزير الفارس وفي مقدمتها تسكين الوظائف القيادية الشاغرة بعمل المقابلات اللازمة، وضم قسم التحقيقات في المناطق التعليمية للوكيل المساعد للشؤون القانونية مباشرة وانهاء تبعيتها لمدير عام المناطق التعليمية وذلك لتحقيق الحيادية والشفافية المطلوبة في العمل.

وكذلك عمل نشرة عامة لجميع المدارس بعدم قيام المعلم بالمهام الادارية نهائيا، وضرورة قيام وزارة التربية بعمل دورات لجميع المسؤولين في الوزارة ومديري المدارس وذلك تفعيلا لقانون الخدمة المدنية في هذا الاطار».

ولفت العازمي الى ضرورة «وضع خطة عمل واضحة قبل افتتاح اي مدرسة جديدة وتسلم الشؤون الادارية قبل الطلاب بفترة 4 اشهر على الاقل وعمل احصائية متوقعة حتى يتم توزيع المعلمين بطريقة ايجابية وصحيحة».

وشدد على اهمية تسكين عجز المعلمين والمعلمات في بعض التخصصات التي تعاني منها مختلف المدارس وخاصة في المناطق السكنية الجديدة، وايضا توزيع رؤساء الاقسام بعد اجتياز الاختبار او المقابلة مباشرة او تحديد موعد زمني واضح لذلك».

وطالب العازمي من الفارس استثناء من لديهن ظروف اجتماعية من الاخوات الموظفات من التنقل بين الادارات التعليمية وذلك بعد ارفاق المستندات الدالة عن حالتها الاجتماعية وموافقة مسؤولها المباشر علي استثنائها نظرا لظروفها الخاصة».

كما استقبل الفارس وفدا من الجمعية الكويتية لمتابعة قضايا المعاقين برئاسة سعاد الفارس وحضور الأمين العام للرابطة الوطنية للجهات العاملة بمجال الإعاقة علي الثويني للمناقشة والتباحث في الأمور المتعلقة بالمعاقين.

كما استقبل رئيس جمعية المعلمين وليد الحساوي وأعضاء الجمعية، حيث أبدى الوزير استعداده ودعمه لمناقشة ومتابعة كل قضايا الميدان التربوي وعلى رأسهم المعلم.
المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock