وزارة التربية

بدء الفصل الدراسي الثاني بحضور متفاوت للطلبة

وسط اجواء باردة ومع بداية الفصل الدراسي الثاني، انتظم معظم طلبة المدارس في دوامهم المدرسي صباح أمس، حيث قامت معظم المدارس بالالتزام بالتعليمات بالغاء طابور الصباح باستثناء بعض المدارس التي اصرت اداراتها على تنفيذ الطابور. وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية مطلعة أن نسبة حضور الطلبة في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني كانت متفاوت حيث بلغت الـ %80 في بعض المدارس فيما لم تتجاوز الـ %50 في مدارس أخرى، مرجعة الاسباب إلى الاشاعات التي تداولتها بعض وسائل التواصل الاجتماعية عن وجود عطلة اقرتها “التربية”.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الاشاعات اضافة إلى برودة الطقس في ساعات الصباح الاولى كان لها تأثير كبير على بعض الاسر في عدم ارسال ابنائهم إلى المدارس.

ومع عودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية قام وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس بجولة تفقدية إلى روضة الريان ومدرسة عائشة المضاحكة الابتدائية بنات في منطقة جابر الأحمد التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية للوقوف على استعدادات المدارس والاطلاع على سير العمل.

وفي سياق متصل، أكد مدير عام منطقة الجهراء التعليمية وليد الغيث أن المدارس استقبلت الطلبة أمس حيث تم التنبيه على جميع المدارس بالغاء الطابور الصباحي في حال كانت الاجواء باردة وهو ما تم فعلا، لافتا إلى أن الادارات المدرسية حريصة كل الحرص على سلامة وصحة الطلبة والطالبات.

وأشار إلى أن جميع مديري ومديرات المدارس لديهم الصلاحيات الكاملة بشأن الاجراءات اللازمة لضمان سلامة الطلاب، منوها إلى أن الوزارة تعمل من خلال اللوائح والنظم

 

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock