وزارة التربية

في اليوم الاول للدراسة .. والالتزام تجاوز 95%

رغم انخفاض درجات الحرارة والبرد القارس وترويج الاشاعات بتأجيل الدراسة، شهدت أغلب مدارس البلاد حضورا كثيفا من قبل الطلاب في أول يوم دوام بعد انتهاء إجازة منتصف العام، وتجاوزت نسبة الحضور 95 في المئة، لاسيما في المرحلتين «المتوسطة والثانوية» في مختلف المناطق التعليمية، فيما ارتفعت نسبة الغياب في بعض المدارس بالمرحلة الابتدائية.

القبس رصدت أجواء أول يوم دراسي في عدد من المدارس الحكومية والخاصة بمناطق متفرقة، حيث أكد مديرو المدارس عدم وجود حالات تغيب للمعلمين والمعلمات، باستثناء الإجازات الخاصة، وأغلب الحاصلين عليها من الوافدين المسافرين الى خارج البلاد لقضاء الإجازة مع أسرهم في بلادهم، لافتين الى انها حالات قليلة جدا.

وتباينت آراء الطلبة حول العودة الى الدراسة، فمنهم من عبر عن سعادته واشتياقه لمعلميه وزملائه، فيما تذمر آخرون من انتهاء عطلة نصف العام لكونها فرصة للتمتع بالبر والمتنزهات والأماكن الترفيهية.

وتفقد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس عددا من المدارس على رأسها روضة الريان ومدرسة عائشة المضاحكة الابتدائية بنات في منطقة جابر الاحمد التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية للوقوف على آخر الاستعدادات والاطلاع على سير العمل، وإزالة العراقيل التي قد تواجه المعلمين والطلاب.

من جانبها، أكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري لـ القبس ان وزارة التربية تشدد دائما على ضرورة تشجيع الهيئة التعليمية للطلبة نحو الالتزام بالدوام المدرسي، اضافة الى عدم غياب المعلمين حتى لا يؤثر ذلك في مستوى الطلبة والتحصيل العلمي.

وأضافت ان اليوم الأول في الدراسة بعد عطلة منتصف العام مر بسلاسة دون اي عوائق او مشكلات، مؤكدا انه وفق المعلومات التي وردت اليه من مديري المدارس فإن نسبة حضور الطلبة تجاوزت %90 في أغلب المدارس.

استعدادات الداخلية

على خط استعدادات الداخلية، نفذ قطاع المرور أمس الخطة الخاصة ببدء الفصل الدراسي الثاني، والتي اعتمدت على انتشار الدوريات الثابتة والمتحركة على معظم الطرق السريعة والرئيسية، فضلاً عن مراقبة القطاعات من خلال غرفة التحكم والمراقبة لتسهيل الحركة المرورية.

وقال مصدر أمني مطلع لـ القبس: ان 211 دورية شاركت في تنظيم الحركة المرورية، مشيراً الى ان تلك الدوريات غطت غالبية مناطق وطرق وشوارع البلاد لضمان انسيابية الحركة المرورية، والتعامل الفوري مع أي طارئ قد يسبب زحاماً على الطرقات او الشوارع.

واضاف ان غرفة عمليات المرور تلقت نحو 170 بلاغاً خلال 6 ساعات.

Alqabas

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock