قسم السلايدشووزارة التربية

الحويلة: بدء العام الدراسي في المدارس الهندية والباكستانية والفلبينية مطلع شهر أغسطس

أكاديميا / التربية – التعليم الخاص

التقت وزارة التربية ممثلة في قطاع التعليم الخاص والنوعي مع أصحاب المدارس الخاصة أمس لمناقشة عدد من المحاور المتعلقة باستكمال العام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠ في المدارس الأجنبية والصف الثاني عشر في المدارس العربية وبدء العام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ عن طريق التعليم عن بُعد مراعية التوصيات الصحية والاجراءات الاحترازية بحسب توصيات وزارة الصحة.
وأكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة على الايمان التام بدور مؤسسات التعليم الخاص في النهوض بالعملية التعليمية ومساهمتها الفاعلة في تربية وإعداد النشء، بالإضافة إلى حرص وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي وتوجيهاته للاستماع لوجهات نظر المدارس الخاصة والوقوف على رؤيتها للمرحلة المقبلة.
وأوضح الحويلة أنَّ الغاية الأساسية خلال المرحلة المقبلة في التعليم عن بُعد هي تحقيق المعادلة الهامة وهي توفير التعليم المتزامن التفاعلي لأبنائنا الطلاب من جانب ، ومن جانب آخر توفير كافة مصادر التعلّم لهم في المنصات التعليمية بما يسمح لهم بتنمية قدراتهم في البحث والتدريب والتعلّم الذاتي.
وأشار إلى أنَّ اللقاء مع السادة أصحاب المدارس الخاصة تناول سبعة محاور أساسية وهي:

المحور الأول : الاستعدادات والإجراءات التي باشرتها المدارس الخاصة في تحويل مسار التعليم إلى التعليم عن بُعد .
المحور الثاني :المناقشة والاستماع إلى المعايير التي اتخذتها المدارس الخاصة في اختيار نظام إدارة التعليم عن بُعد وكيفية اختيار المنصات التعليمية الالكترونية من حيث المنظورين الأكاديمي والفني والمعايير الأساسية التي يقوم عليها المحتوي العلمي ومصادر التعلّم وتنظيم الحضور والمشاركة وآليات التقييم وخلافها .
المحور الثالث : توجه وزارة التربية نحو استكمال العام الدراسي 2019/2020 في المدارس الأجنبية عبر وسائل التعليم عن بُعد .
المحور الرابع : استكمال العام الدراسي 2019/2020 للصف الثاني عشر في المدارس العربية الأهلية والنموذجية عبر التعليم الالكتروني والتعليم عن بُعد .
المحور الخامس : توجه الوزارة لبدء العام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس الأجنبية ذات الأنظمة التعليمية ( الهندية والباكستانية والفلبينية ) مطلع شهر أغسطس 2020 .
المحور السادس : انطلاق العام الدراسي الجديد 2020/2021 في عموم المدارس الخاصة عبر وسائل التعليم عن بُعد ومقترحاتكم وتصورات المدارس الخاصة في كيفية استفادة أبنائنا الطلاب من التعليم عن بُعد لاسيما بالنسبة لطلاب رياض الأطفال وأبنائنا من ذوي الإعاقة .
المحور السابع : توجه الوزارة نحو تخفيض الرسوم الدراسية عن فترة تفعيل التعليم عن بُعد بما يتناسب مع الخدمات المقدمة للطلاب ومدى تحقيق الاستفادة من مسار التعليم عن بُعد بالتوازي مع ضمان جودة التعليم .
وأكد أنَّ نتائج هذا الاجتماع كانت مثمرة للغاية حيث استمعنا لكافة وجهات النظر وإلى ماتمَّ من جانب السادة أصحاب المدارس الخاصة من تطورات في تحويل مسار التعليم إلى المسار التكونولوجي كما اطلعنا على استفساراتهم وأجبنا على تساؤلاتهم من خلال المختصين بقطاع التعليم الخاص والنوعي بالقدر الذي تنظمه القرارات واللوائح السارية
وذكر أنَّ القطاع يعكف في الوقت الراهن على تنظيم عمل المدارس الخاصة للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ بموجب قرارات تنفيذية ولوائح تنظيمية بما يحقق المصلحة العامة ويضمن حسن سير العمل بالمدارس الخاصة وانتظامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock