وزارة التربية

اختتمت اليوم فعاليات مسابقة الكويت المدرسية السنوية العاشرة

  

اختتمت اليوم فعاليات مسابقة الكويت المدرسية السنوية العاشرة في الروبوت والتي ينظمها المكتب الإقليمي لمنظمة مسلت العالمية بالتعاون مع قطاع التنمية التربوية والانشطة بوزارة التربية للعام الدراسي الجاري تحت عنوان (السومو وجمع الكرات).وقال الوكيل المساعد للقطاع فيصل مقصيد في تصريح صحافي على هامش حفل الختام ان المسابقة واحدة من الانشطة التي تحرص عليها الوزارة لابراز مواهب الطلبة تعزيزا لقدراتهم العلمية والثقافية والإبداعية مشيرا الى الحرص على اطلاع الطلبة على جوانب متعددة ومتطورة تكسبهم مهارات ذاتية .

وبين المقصيد ان المسابقة منهج خفي غير تقليدي بعيدا عن المناهج الصماء التقليدية مشيدا بإدارات المدارس ومعلميها على الجهد الكبير للدفع بتنمية وتطور مثل تلك المواهب الطلابية.

وبدوره أكد الرئيس الإقليمي لملست اسيا المهندس عدنان المير في تصريح مماثل ان المشاركة الواسعة من مدارس وأندية العلوم والتكنلوجيا بالوزارة تعكس مدى التطور الإيجابي في رسم ووضع الخطط والبرامج التأهيلية للطلاب والشباب مؤكدا ان دولة الكويت دائما تأتي في طليعة الدول المتداخلة في برامجها الشبابية مع المنظمة.

وأشاد المير بقطاع التنمية التربوية والانشطة وتعاونه المثمر مع المنظمة طوال السنوات العشر الماضية منذ انطلاق أعماله بالكويت لافتا الى حرص وزارة التربية على المشاركة المستمرة في كافة فعاليات الملست المحلية والدولية مما يعزز من قدرات منتسبيها مع الطلبة والمعلمين.

وأعلن مكتب ملست اسيا نتائج منافسات التصفيات النهائية للمسابقة حيث أسفرت نتائج مسابقة جمع الكرات لمدارس البنين عن فوز مدرسة ابو موسى الأشعري بالمركز الاول ومدرسة عمار بن ياسر بالمركز الثاني ومدرسة عبدالله حسن الجارالله بالمركز الثالث فيما أسفرت نتائج مسابقة السومو عن فوز مدرسة ابو موسى الأشعري بالمركز الاول ومدرسة ابن النفيس بالمركز الثاني وجاءت مدرسة البيروني في المركز الثالث.

وعقب انتهاء المنافسات قام الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والانشطة فيصل المقصيد بتكريم الفائزين والمدارس المشاركة معلنا انتهاء فعاليات المسابقة لهذا العام.
والجدير ذكره ان المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست اسيا) أعلن امس نتائج التصفيات النهائية لمسابقة الكويت المدرسية السنوية العاشرة للروبوت للعام الدراسي الحالي (السومو وجمع الكرات) وأسفرت عن فوز ست مدارس بنات للمرحلة المتوسطة على مستوى مدارس وزارة التربية بواقع ثلاث في كل مسابقة. و أسفرت عن فوز مدرسة ام حكيم بالمركز الاول ومدرسة ماما انيسة بالمركز الثاني ومدرسة قاروة بالمركز الثالث في مسابقة جمع الكرات كما أسفرت عن فوز مدرسة قاروة بالمركز الاول ومدرسة حذافة بنت الحارث بالمركز الثاني ومدرسة سلمى بنت حمزة بالمركز الثالث في مسابقة السومو.

   
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock