جامعة الكويت

مشروع بـ «الهندسة» يحمي السيارات من السرقة

  • الظفيري •: نظامه مزود بإشعارات تسهل على رجال المرور تشخيص الحوادث







قدم طلال الفودري وعبدالله العميري وعبدالعزيز الظفيري، من خريجي كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت، مشروعا يساعد في حل مشاكل تأخر بلاغات حوادث المرور والسرقات عبر نظام إلكتروني مزود بكاميرات، يسمى “Super Safe System”.

وأكد الخريج الظفيري أن فكرة المشروع تساعد على حل مشكلة سرقة السيارات وتأخر بلاغات حوادث المرور من خلال نظام إلكتروني حديث مزود بكاميرات و”سينسر” مرتبط ببرامج حماية فيها ارقام صاحب المركبة، مشيرا إلى ان النظام مزود بأحدث الاشعارات التي تبين مكان الحادث والمتسبب فيه، للتسهيل على رجال المرور في تشخيصه، كما يقوم بإرسال بلاغ فوري للعمليات في حال وجود اصابات.
وقال الظفيري إن المشروع يختص بحماية السيارة من التعرض للسرقة، وهو مزود باستجابة سريعة عند حوادث المرور، مبينا أن نظامه له ردة فعل قوية، ويتدخل في 5 حالات ثلاث منها للحماية من الحوادث، واثنتان للحماية من السرقة.
وأضاف أن الحالة الأولى هي المساعدة في معرفة جهة الصدمة عبر أكثر من كاميرا و”سنسر” حول السيارة إذا كانت واقفة في مكان النظام، أما إذا كانت في قيادة طبيعية، وتم اصطدامها، فحينها يتلقى صاحبها رسالة حماية خلال وقت معين، فإذا تم الرد عليها بسرعة فهنا يتبين أنه بحالة جيدة، أما إذا تأخر الرد فسيقوم النظام بإرسال رسالة إلى الشرطة والإسعاف لإنقاذه، مع ذكر مكان الحادث.
وأوضح أن النظام يفصل بطارية السيارة في حالة السرقة، وذلك عند استشعاره أي عملية اهتزاز لباب السيارة من أي شخص، لافتا إلى انه لا يسمح لغير صاحب السيارة بقيادتها الا بموافقة الأخير، وذلك عبر النظام المزود داخل السيارة، والذي يرسل صورة من يحاول قيادتها، ويأخذ إذناً بالموافقة على ذلك من عدمه.

المصدر:الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock