طلبتنا في الخارج

وزير الصحة يلتقي عددا من الأطباء المبتعثين للدراسات العليا وبرامج الزمالة

التقى وزير الصحة الدكتور جمال الحربي اليوم الثلاثاء مع عدد من الأطباء الكويتيين المبتعثين للدراسات العليا والملحقين في برامج الزمالة المختلفة التخصصات في بريطانيا واسكتلندا وإيرلندا.
وقال الوزير الحربي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء انه حرص خلال زيارته الى المملكة المتحدة للالتقاء بزملاء المهنة وأبناء الوزارة الذين يتلقون تدريبهم وتعليمهم في مختلف الجامعات والمراكز الطبية البريطانية.

وأضاف الحربي ان عدد الأطباء المتدربين والدارسين في مختلف الجامعات البريطانية ما يقارب 150 طبيبا في مختلف التخصصات معربا عن فخره واعتزازه لوجود هذا العدد الكبير من الأطباء في المملكة المتحدة.

وأعرب عن حرص وزارة الصحة على ايفاد اكبر عدد ممكن من الأطباء للحصول على الزمالة الطبية في مختلف التخصصات مشيرا الى ان “هذه الكفاءات ستشكل اضافة ومكسبا كبيرا لوزارة الصحة لدى عودتهم الى البلاد”.

ولفت الى ان اللقاء شكل “مناسبة ممتازة” بالنسبة له للاطلاع عن كثب على مراحل دراستهم والتخصصات التي يعكفون على دراستها لاسيما ان معظمها في التخصصات الدقيقة التي تحتاج إليها الوزارة.

وأضاف ان دراسة الأطباء في بريطانيا ستسهم في صقل مهاراتهم وتفتح لهم آفاق جديدة ومجالات ارحب حيث يتسنى لهم التدرب والعمل مع أمهر الأطباء البريطانيين مما يمكنهم من الاستفادة ونقل هذه الخبرات الى القطاع الصحي في الكويت.

ورأى الوزير الحربي ان “الطبيب هو الرقم الصعب والركيزة الاساسية في المنظومة الصحية ودعمه ومساندته امر مهم اذا أردنا التميز والنجاح في تقديم خدمة صحية متميزة” مؤكدا انه لن يدخر جهدا في الصدد.

وحضر اللقاء مع الوزير الحربي مدير إدارة المكتب الفني الدكتور خالد العنزي ورئيس المكتب الصحي الدكتور فيصل شهاب ورئيس المكتب الثقافي الدكتور فوزان الفارس ومدير مكتب الوزير عبدالعزيز الطشة.

وعلى صعيد منفصل اجتمع وزير الصحة الدكتور جمال الحربي اليوم الثلاثاء مع مجموعة من الخبراء البريطانيين في إدارة المستشفيات العالمية للاستئناس برأيهم في إدارة مستشفى جابر .

وقال الحربي ل(كونا) عقب الاجتماع انه استمع من الخبراء الى تجربتهم في إدارة المستشفيات الثانوية (العامة) والتخصصية مثل مستشفى العيون او السرطان.

وأضاف ان الفكرة تتلخص في جلب خبرات اجنبية تتولى الادارة والتدريب للعمل جنبا إلى جنب مع الطاقم الكويتي كما سيتم إعداد مدربين كويتيين حاصلين على شهادات معتمدة من مستشفيات عالمية مشهورة في هذا المجال.

وذكر الوزير الحربي انه سيتم توجيه دعوة لمجموعة من الخبراء لزيارة الكويت للتباحث حول الالية المناسبة لإدارة مستشفى جابر ودراسة العروض بشكل فني وقانوني قبل إقراره. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock