وزارة التربية

النجار : 58 مليون دينار مكافآت «الممتازة» في «التربية» ومكافآت الكنترول في حسابات مستحقيها الأسبوع المقبل

الديحاني: 6 طلبة و4 معلمين ومدرستان اجتازوا المرحلة الأولى من منافسات جائزة حمدان
أعلن وكيل وزارة التربية المساعد للشؤون المالية يوسف النجار في تصريح خاص لـ«الأنباء» أنه تم تخصيص مبلغ 58 مليون دينار للأعمال الممتازة للمعلمين والإداريين للعام الحالي، مشيرا إلى أنه لم يطرأ عليها أي تعديل وستصرف بنفس آلية العام الماضي. وقال النجار إن الأعمال الممتازة للعاملين بالتربية تعتبر الأقل مقارنة بالوزارات الأخرى، مشيرا إلى أن القطاع المالي لن يتأخر في صرف أي مكافآت فور الانتهاء من تدقيقها ووصولها من الجهات المعنية في الوزارة.

وأوضح النجار أنه تسلم أمس كشوفات مكافآت العاملين في كنترول القسم العلمي والأدبي، موضحا أن المبالغ ستكون في حسابات مستحقيها الأسبوع المقبل.

من جانبه، اعلن منسق جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للارتقاء بالأداء التعليمي المتميز ومدير عام منطقة مبارك الكبير منصور الديحاني عن بدء المرحلة الثانية من التحكيم المركزي للدورة التاسعة عشرة للعام الدراسي 2016/ 2018 والتي تتضمن الزيارات الميدانية للمتسابقين الذين تم اختيارهم لخوض منافسات الجائزة في المرحلة الأولى.

وقال الديحاني في تصريح صحافي إن لجنة الجائزة في دبي اعتمدت من الكويت مشاركة معلم واحد في منافسة فئة المعلم الخليجي فائق التميز والتي يشارك فيها من الكويت المعلم نواف المطيري كما اعتمدت ثلاث معلمات في منافسة فئة المعلم المتميز وهن المعلمات نورة الحميدي ومنيرة العصفور ومها العتيبي كما تم اختيار ستة طلبة في فئة الطالب المتميز وهم عبدالرحمن الجاسم وحسين جرحي وفاطمة الملا ودلال العجمي وشاهة الهاجري وآية الزامل. أما فيما يتعلق بمسابقة فئة الإدارة المدرسية المتميزة فقد تم اختيار مدرستين وهما ثانوية الرتقة للبنات ومدرسة السلام الابتدائية.

وأكد الديحاني أن وفد المحكمين الذي سيزور الكويت في منتصف شهر فبراير للقيام بالاطلاع الميداني على مشاركات المتنافسين حيث تجري اللجان العاملة في فريق الجائزة بتوجيهات من الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة والمشرف العام على فرق الجائزة فيصل المقصيد على تهيئة كل الأجواء لعملية التحكيم التي ستستمر حتى الأسبوع الأخير من شهر فبراير حيث من المتوقع أن يتم إعلان الفائزين في المسابقة في نهاية الشهر المقبل، متمنيا التوفيق لجميع المشاركين.
المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock