قسم السلايدشووزارة التربية

26 سبتمبر اختبارات الدور الثاني لـ «الابتدائي» و«المتوسط»

 

تبدأ 3 أكتوبر لصفوف النقل بالثانوية ويعدها رئيس القسم باعتماد الموجه الفني
• تنطلق 4 يوليو لطلبة المنازل وموحدة على مستوى الوزارة

 

اعتمد وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب قراراً بشأن آلية التقييم للعام الدراسي 2021/2020، إذ أقر تقييم صفوف النقل من الأول إلى الحادي عشر إلكترونياً بواقع 100 درجة للفصلين الأول والثاني.
وقال اليعقوب في قراره إن تقييم طلبة الصف الثاني عشر والدارسين بنظام المنازل سيكون ورقياً، لافتاً إلى أن طلبة المنازل فقط سيختبرون في المنهج كله.
وكانت “التربية” أعلنت سابقاً أن اختبارات طلبة الصف الثاني عشر المنتظمين بالدوام في نظام التعليم عن بُعد بالمدارس ومراكز تعليم الكبار ستكون في مناهج الفصل الدراسي الثاني فقط.
وفي سياق متصل، اعتمد الوكيل اليعقوب قراراً يحمل الرقم 12960- 2021 بشأن اختبارات الدور الثاني لصفوف النقل، سيكون بموجبه امتحان الدور الثاني للمرحلة الابتدائية بتحديد المستوى من جانب المدرسة، وللمرحلة المتوسطة وصفوف النقل للمرحلة الثانوية في مناهج الفترة الدراسية الثانية فقط، على أن يعده رئيس القسم ويعتمده الموجه الفني المختص وفقاً للمعايير الفنية التي يضعها التوجيه العام.
وأشار إلى أن الامتحانات تعقد للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة اعتباراً من تاريخ 26 سبتمبر المقبل، في حين تعقد لصفوف النقل بالمرحلة الثانوية اعتباراً من ٣ أكتوبر المقبل، موضحاً أن اختبارات الدور الثاني لطلبة المنازل لصفوف النقل بالمرحلة الثانوية ستكون اعتباراً من 4 يوليو وموحدة على مستوى الوزارة، وفي محتوى المنهج كله.
ظروف كورونا

يذكر أن “التربية” كانت اتخذت قراراً بإجراء اختبارات الدور الثاني بعد أسبوعين من انتهاء اختبارات الدور الأول، غير أن ظروف جائحة كورونا والتغيرات التي رافقتها جعلت الوزارة تتخذ قراراً بتحديد اختبارات الدور الثاني مع بداية العام الدراسي المقبل.

بدء رفع نتائج الـ 10 والـ 11 على موقع «التربية»

أعلنت وزارة التربية بدء المدارس الثانوية برفع نتائج الطلبة في الصفين العاشر والحادي عشر على موقع الوزارة الرسمي.
وقالت الوزارة إن النتائج ستبدأ بالظهور تدريجيا، حيث ترفع المدارس النتائج تباعا، وذلك لحين الانتهاء من رفع جميع نتائج الطلبة وفق الإجراءات المتبعة.
يذكر أن الطالب يستطيع التحقق من نتيجته من خلال موقع الوزارة عن طريق رقمه المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock