الجامعات الخاصة

كلية القانون الكويتية العالمية تستقبل الدورة التمهيدية السابعة لمسابقة “وليم فيز” الدولية

 

تستعد كلية القانون الكويتية العالمية لاستضافة الدورة التمهيدية السابعة لمسابقة “وليم فيز” الدولية للتحكيم التجاري، والتي سيشارك فيها مائتين وعشرين طالبا وطالبة من كليات القانون والحقوق العالمية من مختلف دول العالم، وذلك في مطلع شهر فبراير المقبل. ويتضمن برنامج هذه الدورة، الذي يتم بترتيب وإشراف من إدارة المسابقات والتطوير الطلابي في الكلية، محاضرات نظرية وأعمالا تطبيقية في مجالات القانون والتحكيم التجاريين، تهدف إلى تدريب المشاركين على إجراء الدراسات وكتابة المذكرات القانونية وإعداد المرافعات الشفوية، بكفاءة وفعالية.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس وعميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد عبد المحسن المقاطع أن مبادرة كلية القانون الكويتية العالمية باستضافة هذه الدورة الثانية التمهيدية لمسابقة “فيز” العالمية للتحكيم التجاري، التي تعتبر واحدة من المسابقات المهمة والمتميزة، تندرج في إطار الخطط الهادفة إلى رفع مستوى طلبة الكلية وتأهيلهم وتدريبهم على المشاركة في المسابقات العالمية والمنافسة على الفوز بالألقاب والجوائز، كما أنها تعكس دور الكلية المتزايد على المستوى العالمي وتطور شبكة علاقتها مع نظيراتها في الدول العربية والغربية، مشيرا إلى أن الإدارة حرصت على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لاحتضان هذه الدورة، سواء المادية منها أو العلمية من خلال اشتراك أعضاء هيئة تدريس الكلية في تقديم عدد من المحاضرات والأعمال التطبيقية.

وأضاف د. المقاطع: إن إدارة الكلية تدرك جيدا أهمية ودور هذه المسابقات العلمية القانونية العالمية في تحفيز الطلبة على الإعداد والتعلم والمنافسة، والاستماع لمختلف الآراء ومن ثم القدرة على التحليل والنقد البناء، ولذلك حرصت على إشراكهم فيها منذ عامها الأول قبل ست سنوات على الرغم من حجم النفقات التي تتطلبها تلك المشاركات الخارجية، باعتبار أن ذلك يشكل جزءا من الاستثمار الإيجابي والفعال للكلية في طلبتها.

وأشار الدكتور المقاطع إلى أن مجال المشاركة في هذه المسابقات وفي الدورات التمهيدية متاح أمام الطلبة الذين يرغبون في ذلك، والذين يودون تطوير مهاراتهم وقدراتهم على البحث والتحليل القانوني وكتابة المذكرات وتقديم المرافعات القانونية الشفوية، مشددا على أن إدارة الكلية قد كلفت منذ بداية السنة الجامعية عددا من أعضاء هيئة التدريس بالإشراف على الفرق الطلابية المشاركة في هذه المسابقات الدولية ووضع جدول تدريبي يمتد لعدة أشهر قبل مواعيد تلك المسابقات.

وأوضح د. المقاطع أن إدارة الكلية مستمرة في إتاحة الفرصة أمام طلبتها للمشاركة في المسابقات والمناسبات العالمية العلمية القانونية ذات الأهمية والأثر الإيجابي، كما أنها حريصة على احتضان عدد من تلك المسابقات والمناسبات العالمية خلال الفترة المقبلة.

 

يذكر أن كلية القانون الكويتية العالمية كانت قد استضافت في شهر أكتوبر الماضي الدورة التمهيدية الأولى بحضور الفرق الطلابية والمدربين والمحكمين الذين أشادوا بالجهود التي بذلتها إدارة الكلية ممثلة بإدارة مكتب التطوير الطلابي والمسابقات في استضافة الطلبة وتنظيم المسابقات ومستوى التحكيم. هذا وستقام فعاليات الدورة التمهيدية السابعة للمسابقة خلال الفترة من 7 ولغاية 11 فبراير المقبل في مقر كلية القانون الكويتية العالمية، برعاية مشتركة بين الكلية ومركز الكويت للتحكيم التجاري.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock