جامعة الكويت

جمعية الهندسة تبحث الـ «باي فورس» مع الهزاع

كشف رئيس جمعية الهندسة والبترول في جامعة الكويت عبدالعزيز الشمري عن توجه الجمعية للاجتماع مع العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول د. خالد الهزاع للتنسيق حول آلية استكمال الجداول الدراسية “باي فورس” للفصل الدراسي الثاني.

وأوضح الشمري، في تصريح لـ”الجريدة”، أن هناك الكثير من المقررات المشتركة التي تتعارض بين طلبة الهندسة وطلبة كلية العلوم لتنظيمها وطرحها وفق آلية معينة لا تتعارض مع مواعيد الطلبة في المقررات الأخرى.
وأشار الى أن هناك قلة في الشعب المطروحة وأنها لا تكفي احتياجات الطلبة، مطالبا بزيادة أعداد الشعب الدراسية وزيادة في الكادر التدريسي الذي يستوعب الأعداد المتقدمة للتسجيل، حفاظاً على مصلحة الطلبة من ضياع فرصة استكمال الجداول الدراسية.
وحول عملية تحويل طلبة كلية العلوم الى “الهندسة”، أفاد الشمري بأن عملية التحويل من “العلوم” الى “الهندسة” تشكل صعوبة بالنسبة للطلبة، لأن هناك مقررات مثل الرياضيات تكون اختباراتها تعجيزية، متمنيا من ادارة كلية العلوم أن توصي قسم الرياضيات بمراعاة وضع الاسئلة بحيث يتسنى له التحويل بسهولة، لأن مكوث الطالب في الكلية يؤخر تخرجه وإكمال مسيرته الدراسية.
وأضاف أن الجمعية ستناقش الهزاع في الاجتماع المقبل بشأن توسعة دائرة اختيار الطالب للمقررات الدراسية، والسماح للجميع بالتسجيل بشكل لا يتعارض مع اللوائح الخاصة بعمليات “باي فورس”.
المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock