قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

طلبة يشتكون أستاذ بكلية التكنولوجيا بعد رسوب أغلبيتهم في مادة يحتكرها!

  • ناشدوا الأثري بالتدخل لإنقاذ مستقبلهم
  • أكدوا ان الدكتور توعدهم وهددهم بالرسوب في المادة منذ بداية العام

أكاديميا | خاص

أكد مجموعة طلبة على وشك التخرج في شكوى رسمية تقدموا بها إلى عميد كلية الدراسات التكنولوجية عن “تعسف” عضو هيئة تدريس تجاههم والقيام بترسيب أغلبية الشعبة دون مراعاة إلى مستقبلهم التعليمي والعملي، على حد قولهم في الشكوى.

وأوضح الطلبة في شكواهم بأنهم طلبة البكالوريوس وقد رسب أغلبيتهم في أحد المقررات العملية بالكلية من قبل أستاذ أحد الأقسام العلمية المحتكر للمادة.

وأشاروا إلى ان عضو هيئة تدريس مارس التهديد والوعيد عليهم منذ بداية العام الدراسي بعدم اجتياز المقرر، لافتين إلى انهم مجموعة دراسية بالكامل وعددها 10 طلبة، 8 منهم خريجين لم يجتازوا المقرر وحصلوا على درجة F، في حين ان الاثنين الباقين حصلا على تقدير D. وهو ما يترتب عليهم عدم تخرجهم بسبب هذه النتيجة غير المنصفة.

وبينوا في تظلمهم بعض ممارسات التعسف التي قام بها استاذ المادة تجاه الطلبة منذ بداية العام الدراسي ومن ضمنها التهديد والوعيد بعدم اجتيازهم للمقرر مع بداية الدراسة، بالإضافة إلى تغيير في وقت المحاضرة من الساعة الثانية إلى الساعة الخامسة والنصف، وتغير الأيام من يوم (الأحد – الثلاثاء- الخميس) إلى يوم (الاثنين – الأربعاء) وذلك بعد عناء يوم شاق لبعض الطلبة في التدريب الميداني ما اثر على قدراتهم الجسمية والنفسية.

وكذلك تحديده لعدد من النماذج المعينة، ومطالبته لهم الالتزام بها ثم فوجئوا بابتعاده عن تلك النماذج والمستويات التي حددها بالاختبار.

وأكدوا ان عضو هيئة التدريس محتكراً للمقرر بالفصل الدراسي السابق والحالي والمقبل والصيفي، مشدداً على انه في مواد سابقة كان يستخدم الأسلوب نفسه معهم، ما أدى إلى تعثر للطلبة في معدلات وأصبح الطموح عند هذا الاستاذ تقدير D.

وناشد الطلبة مدير عام الهيئة الدكتور أحمد الأثري بالتدخل لانقاذ مستقبلهم من الضياع، وطالبوا عميد كلية الدراسات التكنولوجية بالنظر في شكواهم، حيث ان مستقبلهم أصبح في خطر بسبب تعسف هذا الدكتور تجاه الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock