وزارة التربية

التربية: انطلاق جائزة اليونسكو الوطنية للابداع والتميز التربوي

أعلنت وزارة التربية اليوم الثلاثاء انطلاق جائزة اليونسكو الوطنية للابداع والتميز التربوي لعام 2017 في دورتها الثانية والتي تهدف إلى تعزيز وتنمية العمل التربوي ورفع المستوى التعليمي.

وقال وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري في بيان صحافي ان الجائزة تشمل فئة المعلم والمعلمة والإدارة المدرسية (عام وخاص ونوعي في وزارة التربية) عبر تقديم مبادرة تحمل طابع الإبداع والابتكار في مجال العمل التربوي وفق معايير علمية وموضوعية.

وذكر ان الجائزة تهدف إلى تطوير المؤسسات التربوية وتشجيع الهيئات التعليمية على تقديم أفضل الممارسات والمبادرات التربوية بما فيها الأعمال الإبداعية التي تخدم القضايا التربوية.

واضاف انها تهدف ايضا إلى تطوير بيئة العمل الداخلية بما يسهم في رفع مؤشرات التعليم في الكويت والعمل على الانتقال من مرحلة التعليم القائم على التقليد إلى مرحلة الإبداع والابتكار والتفاعل ودعم العملية التربوية والإبداعية في البلاد.

واكد الاثري حرص الوزارة على دعم جميع الجهود الرامية إلى النهوض بالعملية التعليمية والأداء التعليمي المتميز باكتشاف الأفراد المتميزين والممارسات التربوية الناجحة والتعريف بهم.

ودعا المعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية في جميع المناطق التعليمية الراغبين في الترشح للجائزة الى الاطلاع على المعايير والتعليمات والشروط ومراسلة اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) التي تستقبل المشاركات حتى نهاية مارس المقبل عبر موقعها الالكتروني .(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock