الجامعات الخاصة

السفير الياباني: علاقتنا بالكويت لها مكانة كبيرة في نفوسنا

خلال فعاليات المهرجان الياباني بالجامعة المفتوحة

تحت رعاية مدير الجامعة العربية المفتوحة د. نايف المطيري اقام النادي الياباني في الجامعة المهرجان الياباني الذي تضمن العديد من الفعاليات، منها فن السيف الياباني والمعرض الياباني وهواة السيارات اليابانية، وذلك بحضور السفير الياباني تاكيشي آشيكي والملحق الثقافي للسفارة اليابانية شينجي بنتاني وإدي من تنشين ريو هيوهو وعدد من الطلبة واعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

ورحب مدير الجامعة العربية المفتوحة د. نايف المطيري بالسفير الياباني والملحق الثقافي للسفارة والحضور، لافتا الى ان هذا الاحتكاك في تبادل الثقافات يتفق مع سياسة الجامعة ورؤيتها وهي تزخر بالعديد من الثقافات المتنوعة خلال طلبتها الذين ينتمون إلى ما يقارب 80 جنسية متنوعة.

بدوره، عبر السفير الياباني عن سعادته بالتواجد في المهرجان الياباني وبحضور الضيف السيد سنسي صاحب التاريخ في الفن التقليدي بالسيف الياباني المعروف بـ«البودو» وما صاحبه من معرض للمنتجات والصناعات اليابانية.

وأضاف أننا نلمس الاهتمام المتزايد للشباب الكويتي في تعلم اللغة اليابانية ومتابعة ثقافتنا وكذلك نسعد بميولهم وهواياتهم التي تتابع صناعاتنا، آملا من كل الكويتيين والمقيمين أن يتعلموا الثقافة واللغة اليابانية فعلاقة الكويت باليابان علاقة ممتدة عبر العديد من السنوات ولها مكانة كبيرة في نفوسنا ولا تقتصر على الجانب الثقافي فقط بل على جميع الجوانب، متمنيا استثمارها بشكل اكبر في مجال التدريب والتعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock