الجامعات الخاصة

إجتماع المجلس الطلابي مع القوى الطلابية في الجامعة العربية المفتوحة

أكاديميا| دلال الشمري 
اجتمع المجلس الطلابي في الجامعة العربية المفتوحة – فرع الكويت مع القوى الطلابية في الجامعة متمثلة بكل من القوائم:

(الاتحاد الطلابي، المتحدون، التحالف الطلابي، الوسط الديمقراطي)

بدعوة من رئيس المجلس الطلابي أنور علي الروقي في يوم الاربعاء الموافق 28-12-2016 لتوحيد صفوف القوى الطلابية.
كما تم مناقشة العديد من القضايا الطلابية ومن أبرزها:
*مشكلة عدم الإعتراف بمسارات تخصص إدارة الأعمال وأنها على رأس أولوياتهم كونها أصبحت مشكلة عالقة منذ زمن طويل وتقاعس المجالس الطلابية السابقة في حل هذه المشكلة.
*إرتفاع أسعار المواد في الفصل الدراسي الصيفي وزيادتها بنسبة 50% عن الفصل الدراسي العادي حيث أنها ترهق كاهل العديد من الطلبة وسبب نفور البعض الآخر منهم من تسجيل الفصل الصيفي.
*رسوم تأجيل الإختبارات وتعتبر رسوم مبالغ فيها مقابل تقديم خدمة فقط ومن الضرورة إلغائها أو تخفيضها.
*عدم إجبار الطلبة على دفع رسوم الكتب الدراسية وتركها إختيارية لهم.
*تعديل شروط تسجيل الطلبة غير المقيدين فالشروط الحالية شبه تعجيزية وتخالف نظام الجامعة كونها مؤسسة تعليمية غير ربحية.
*زيادة أعضاء هيئة التدريس من الكفاءات الوطنية والكفاءات العلمية لمواكبة تزايد أعداد الطلبة في الجامعة وحل مشاكل الطلبة في فترات التسجيل بسبب قلة أعضاء هيئة التدريس أو عدم تواجدهم.
*تعديل لائحة المجلس الطلابي الحالية والتي تعتبر ركيكة في أغلب البنود وهشة في حماية مؤسسة المجلس الطلابي ، على أن يتم تباحث القوائم الطلابية مع هيئاتهم الإدارية والوصول إلى تصورات مشتركة إلى تحسين اللائحة الداخلية وتطويرها.

وعلّق أنور علي الروقي رئيس المجلس الطلابي قائلاً: أشيد بدور أخواني ممثلي القوى الطلابية في الجامعة العربية المفتوحة وحرصهم على توحيد صفوف القوى الطلابية ومدى تعاونهم للإرتقاء برسالة العمل النقابي السامية ، وكما أن طلبة وطالبات الجامعة في هذا العام ينتظرون منا الشي الكبير وبتوحيد الجهود تحت مظلة المجلس الطلابي الممثل الشرعي لهم سوف نقوم بالذود عن كافة حقوق الطلبة ومكتسباتهم وإزالة كافة العقبات أمام مسيرتهم التعليمية وتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم.

وأضاف سلطان غربي العنزي منسق عام قائمة الإتحاد الطلابي: إنطلاقاً من قولى تعالى في الآية الكريمة “وتعاونوا على البر والتقوى” اجتمعت اليوم قوائم الجامعة العربية المفتوحة مع المجلس الطلابي لتوحيد صف القوى الطلابية للدفاع عن مكتسبات وحقوق الطلبة بعد أن أصبحت كلمة القوى الطلابية غير مسموعة في الفترة السابقة ، ويعد هذا الإجتماع بادرة طيبة من رئيس المجلس الطلابي وسُنّة حسنة في العمل النقابي ، حيث أن تشتيت عمل القوى الطلابية لا يعود بمنفعة على طالب الجامعة العربية المفتوحة وخصوصاً أن هدف جميع القوائم يصب في نهر مصلحة الطلبة.
وقال عناد البكر منسق عام قائمة المتحدون: من منطلق هذه الآية “وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان” ومن منطلق الإيمان بالعمل النقابي السامي ونظراً لوجوب الدفاع عن مكتسبات الطلبة والذود عن حقوقهم تم تلبية الدعوة إلى إجتماع القوى الطلابية الذي دعى إليه رئيس المجلس الطلابي أنور الروقي ، وتم التأكيد في الإجتماع بحضور القوائم الطلابية على ضرورة العمل الجاد لتحقيق ما نسعى إليه كقوة طلابية ، لإيجاد حلول لأهم المشاكل التي يعاني منها الطالب في الجامعة ، ومؤكدين على أن القوة الطلابية تلعب دوراً محورياً إذا ما تم العمل على تحقيق الأهداف السامية للعمل النقابي ، وسنسعى جاهدين لحل جميع المشاكل والضغط على من يقف عائق في وجه الطالب.
واضاف من جانبه المنسق العام لقائمة التحالف الطلابي و عضو المجلس الطلابي 2016-2017 ، أحمد الخالدي اتوجه بالشكر لاخواني منسقين القوائم و على رأسهم رئيس المجلس الطلابي الأخ أنور الروقي .

وانطلاقاً من مبدأ التعاون المشترك الذي ينصب في آخر الأمر لـ خدمة الجموع الطلابيه في الجامعة العربية بعيداً عن التكسبات فإن رسالتنا واضحة من خلال مانقدمه في هذا العمل النقابي و هدفنا سامي من هلال خدمة زملائنا وزميلاتنا الطلبة و الطالبات .

وعلى هذا فإنا نطمح لتحقيق العديد من الإنجازات التي تنصب وفق مصلحة الجموع الطلابية و بإذنه الله سنكون عند حسن ظنهم وثقتهم .
وختم علي العطار ممثل قائمة الوسط الديمقراطي قائلاً: بعد عقد الإجتماع المقرر من رئيس المجلس الطلابي الأخ أنور الروقي مع القوى الطلابية حيث تمت فيه مناقشة جميع الأمور العالقة والمتعلقة وطرح العديد من الأمور التي تهم مصلحة أخواننا الطلبة حيث أثنينا على التعاون والمأخاة في ظل جميع الأمور التي تهم مشوارنا ومشوار أخواننا وأخواتنا الطلبة الدراسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock