وزارة التربية

التربية: انطلاق اختبارات الفترة الاولى للمرحلة الثانوية غدا الاربعاء

أعلنت وزارة التربية اليوم الثلاثاء ان انطلاق اختبارات نهاية الفترة الدراسية الاولى للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والادبي الى جانب المعهد الديني للعام الدراسي (2016/2017) سيكون غدا الاربعاء.

   ونقلت الوزارة في بيان صحفي عن الموجة العامة لمادة الرياضيات في الوزارة إيمان المنصور قولها إنه تم تشكيل لجان فنية تضم موجهين من ذوي الكفاءة بمختلف المناطق التعليمية لوضع الاختبارات وفق آليات وضوابط محددة حسب طبيعة كل منهج دراسي.

   وأوضحت المنصور انه تم تسليم الاختبارات للغرفة السرية وفق ما هو متفق عليه مع المسؤولين في بداية العام الدراسي وقبل إجراء الاختبار بوقت كاف فضلا عن متابعة دورية لما قطع من المنهج على مدار العام الدراسي ووضع خطط للظروف الطارئة.

   ودعت الطلبة الى مراجعة الاختبارات السابقة للمنهج نفسه وإلقاء نظرة مسبقة على المادة المراد تغطيتها واستخلاص النقاط الأساسية من الفصول والتركيز عليها.

   وأشارت الى أهمية قيام الطلبة بإعداد ملخصات تتضمن قوائم متسلسلة للأفكار لتساعد على استرجاع المعلومات بسهولة لافتة الى أهمية تسجيلهم للملاحظات والمقاطع المهمة من الكتاب ليتمكنوا من مراجعة المعلومات المهمة قبل دخولهم الإختبار.

   من جهته أكد الموجه الفني العام للغة العربية في الوزارة صلاح دبشة في البيان ذاته ان اختبار اللغة العربية للفترة الدراسية الأولى راعى مستويات المتعلمين جميعها.

   وأوضح دبشة ان لجان إعداد الاختبارات حرصت على توزيع الاسئلة وفق المستويات المختلفة والمتنوعة بين السهلة والمتوسطة والمميزة وفق نسب متكافئة محددة ومدروسة.

   وأشار الى انه اخذ بعين الاعتبار ما تم التدريب عليه في الميدان التربوي بعد التأكد من إعطاء المهارات والموضوعات المقررة حقها من البناء وتنوع التدريب وفق ما هو مخطط له في دليل الأداء والتقويم الصادر من التوجيه العام.

   ودعا الطلبة الى “الابتعاد عن المذكرات الخارجية لعدم دقتها” والتقيد بالتدريبات والتطبيقات وأوراق العمل التي قدمت من المدرسة تحت إشراف المعلمين واتخاذ الكتاب المدرسي مصدرا رئيسيا للمذاكرة والمراجعة.

   وشدد على أهمية قراءة أسئلة الاختبارات قراءة واعية ودقيقة وبتركيز مناسب وعدم التعجل في الاجابة متمنيا للطلبة التوفيق والنجاح. (كونا)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock