وزارة التربية

احتفالية الاسبوع الخليجي لكبار السن تختار مدارس (التربية) لانطلاقتها

  

الكويت – 27 – 1 (كونا) — اكدت مدير ادارة الخدمات الصحية لكبار السن في وزارة الصحة الدكتورة ابتسام الهويدي اليوم الاربعاء ان الاسبوع الخليجي لكبار السن بدأ اعماله وسط مشاركة فعالة.

جاء ذلك في كلمة لها بمناسبة الاحتفال بالاسبوع الخليجي لكبار السن الذي نظمته شعبة الخدمات الصحية لكبار السن في مدرسة (غزية بن جابر) بمنطقة الرقة صباح اليوم والذي يستمر لمدة اسبوع.

وبينت الهويدي ان الهدف الاساسي من اقامة الاسبوع الخليجي في المدارس هو الدفع نحو زيادة التعاون بين مؤسسات الدولة لخدمة كبار السن “عرفانا منا بفضلهم وما قدموه للوطن وذويهم”.

وقالت ان ادارة الخدمات الصحية لكبار السن في الوزارة تقدم الخدمات الصحية الوقائية والفحوصات الاستباقية والخدمات العلاجية واعادة تأهيل كبار السن من اجل حياة افضل خالية من المنغصات.

ودعت الهويدي كبار السن ضرورة الاستفادة من الخدمات التي توفرها الوزارة في كل مركز صحي بمختلف محافظات البلاد.

واشارت الى ان فعاليات الاسبوع الخليجي تتضمن ندوات تثقيفية حول طبيعة المسنين وعلاقة العلاج الطبيعي في مساعدتهم على الحياه الى جانب معرض بمشاركة الادارات المتخصصة في وزارة الصحة والادارات المدرسية.

واكدت توفير اجهزة قياس الضغط والسكر بوجود اطباء وهيئة تمريضية من ادارة الخدمات الصحية لكبار السن بمشاركة جمعية القلب الكويتية وادارة العلاج الطبيعي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock